ترامب يحذّر من “كارثة” على وشك الحدوث تهدد الولايات المتحدة

الخبير السوري:

وصف الرئيس السابق للولايات المتحدة، دونالد ترامب، الوضع على الحدود الأمريكية بأنه كارثي ويهدد بالتفاقم وأكد ترامب معارضته لمشروع قانون جديد يهدف لتنظيم الهجرة، الذي تم التوافق عليه بين الحزبين الجمهوري والديمقراطي، كما تعهد الرئيس جو بايدن بتنفيذه “لإغلاق” الحدود مع المكسيك في حالة حدوث تدفقات كبيرة.

أصبح مشروع القانون موضوع جدل بسبب أهميته في قضية الهجرة التي تُستخدم في الحملات الانتخابية المقبلة، وقام بايدن بدعم المشروع يوم الجمعة، مؤكدا أنه يتضمن مجموعة إصلاحات قوية لضبط الحدود،

وأكدت الإدارة الحالية أن هذا المشروع سيمنحها سلطة طوارئ جديدة لإغلاق الحدود في حالة الاكتظاظ، قال ترامب على منصته على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” يوم السبت “إن اتفاقا سيئا للحدود أسوأ بكثير من عدم وجود اتفاق”، مُشيرا إلى أن الوضع الحالي يشبه كارثة قادمة وفقاً لموقع سكاي نيوز عربية.

بعد الضغط القوي من ترامب، أعلن رئيس مجلس النواب الجمهوري، مايك جونسون، أنه في حال موافقة مجلس الشيوخ على مشروع القانون، فإنه لن يمر أبدا في مجلس النواب.

تعتبر قضية الهجرة أحد القضايا الساخنة التي تُستخدم في الحملات الرئاسية القادمة، ويُشدد على ضرورة التوصل إلى توازن بين الاعتناء بالحدود وتحسين النظام الهجري.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]