إجازة استثمار جديدة لمشروع إنتاج حيواني في السويداء…بكلفة ٤ مليارات ليرة

الخبير السوري:

أضافت هيئة الاستثمار السورية مشروعاً تنموياً جديداً يختصّ بالإنتاج الحيواني، إلى منظومة الاستثمار بهذا القطاع الحيوي في محافظة السويداء، بعد أن كانت قد منحت إجازة استثمار لمشروع آخر في ذات المحافظة لإنتاج لحوم الدواجن والبيض.. وذلك بهدف تعزيز البنية الإنتاجية التي تعتمد على الميزة الاقتصادية النسبية، التي من شأنها تحقيق الاكتفاء الذاتي وتلبية حاجة المنطقة من اللحوم والألبان.
ومنحت الهيئة اليوم إجازة استثمار لمشروع “مجمع متكامل لتربية الأبقار بغرض إنتاج الحليب وتسمين العجول” في السويداء، ويستفيد المشروع من مزايا وحوافز قانون الاستثمار 18 لعام 2021.
ووفقاً لبيان الهيئة.. تتجاوز الكلفة التقديرية للمشروع 4 مليارات ليرة سورية، وطاقة إنتاجية 777600 كغ حليب، و50 رأساً من العجول، و50 رأساً من إناث العجول، و600 متر مكعب من السماد البلدي.
وبينت الهيئة أنه من المتوقع أن يوفر المشروع 10 فرص عمل، ويأتي ضمن إستراتيجية الهيئة لتشجيع مشاريع الأمن الغذائي ودفع عجلة الاستثمار الزراعي وإعادة إنعاش الثروة الحيوانية والاستثمار في هذا المجال المشهود له بالجدوى الاقتصادية.
وكانت هيئة الاستثمار قد أوضحت في مرات سابقة، أن الاستثمارات في المجال الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي، تحظى بميزات جاذبة في نصوص التشريعات الناظمة لقطاع الاستثمار.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]