الترخيص  لشركة طيران جديدة في سورية

الخبير السوري:

كشف مدير الطيران المدني م.باسم منصور عن ترخيص لشركة طيران جديدة تحمل اسم Stars، وتستكمل إجراءاتها حالياً، من الطائرات إلى الشؤون الفنية وغيرها، من الممكن أن تنطلق بعملها خلال العام القادم.

وذكر منصور أنه حتى تحصل أي شركة على رخصة للطيران، يجب أن تمتلك طائرة، واثنتان مستأجرتان بالحد الأدنى، بالإضافة إلى تحقيق شروط السلامة الأمنية، وفق تعبيره ، مؤكداً عودة الرحلات على الخطوط الجوية السورية والجزائرية بمعدل رحلة واحدة أسبوعياً مع السعي لزيادتها خلال الفترة القادمة.

وأضاف أن الرحلة ستكون من الجزائر إلى بيروت، وبعدها إلى سورية عبر المطار المتاح، وحالياً في اللاذقية، وتعود مباشرةً إلى الجزائر، ويمكن أن تخصص رحلات ربط إلى دول المغرب العربي، وأوروبا، ما ينشط الحركة التجارية والسياحية، وفق تعبيره.

وكانت الحكومة قد صادقت في عام 2020 على ترخيص شركة جديدة للطيران المدني تحت مسمى “سماء الشام للطيران”، التي تعد شركة الطيران التاسعة المرخصة للقطاع الخاص في سورية

ويمنح الترخيص الشركة القدرة على القيام بكافة الأعمال والخدمات المتعلقة بالنقل الجوي للركاب والبضائع، وامتلاك وشراء وإيجار واستئجار واستثمار الطائرات، وتقديم الخدمات الاستشارية، وتنظيم الرحلات الجوية وخدماتها والخدمات الأرضية، وأخذ الوكالات عن شركات الطيران، وفتح فروع داخل وخارج البلاد.

وأشارت مصادر اقتصادية إلى أنّ الشركة تعود ملكية إلى “جوان عكاش” وسبق أن صادقت الحكومة على ترخيص “شركة بيتر ايرلاين” محدودة المسؤولية للطيران، و “إيست ويست إيرلاينز” و “الشركة الوطنية للطيران”، وشركة “فلاي أمان”، و”شركة نايا للطيران” و”شركة الأجنحة الذهبية”.

هذا وتعمل شركتي طيران خاصة فقط من الشركات المرخصة، وهي “أجنحة الشام للطيران” التي انطلقت 2007، و”فلاي داماس” التي بدأت عملها 2015، إلى جانب “مؤسسة الخطوط الجوية السورية” الحكومية منذ 1946.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]