تسجيل مباشر للتعليم المفتوح وتخفيض الرسوم لذوي الشهداء ..وقضايا تخص حلب والإيفاد على طاولة “التعليم العالي”

 

دمشق – الخبير السوري:

بحث مجلس التعليم العالي خلال اجتماعه اليوم الواقع العلمي والتدريسي في جامعة حلب وعددا من قضايا الإيفاد التي تواجه المرشحين للإيفاد والمعيدين وإصدار مطبوع “دليل المعيد” للمساهمة بالتوعية بالحقوق والواجبات والشروط والإجراءات بموجب التشريعات الناظمة.

واستعرض وزير التعليم العالي الدكتور “محمد عامر المارديني” خلال الاجتماع الموضوعات التي بحثها مع الكوادر العلمية والإدارية خلال زيارته الأخيرة إلى جامعة حلب لافتا إلى أن الجامعة تشكل نبض الحياة بمدينة حلب الصامدة بكوادرها وطلابها رغم الظروف الصعبة مشيرا إلى أن “العمل جار على إصدار التعليمات التنفيذية لقرار السماح لطلاب فرع إدلب بالنقل إلى الجامعات الأخرى”.

وأقر المجلس اجراءات تخفيض الرسوم الجامعية في الدرجة الجامعية الأولى لذوي الشهداء “من غير الأبناء” وتشميل طلاب الدراسات العليا بذلك وإجراء اختبارات اللاعبين الذين لم يتمكنوا من إجراء المقابلة الخاصة للقبول في كلية التربية الرياضية للعام الدراسي 2014/2015 وفي حال نجاحهم يقبلون وفق الحدود الدنيا وتمديد فترة قبول طلبات إيقاف التسجيل لطلاب السنة التحضيرية.

كما أقر المجلس فتح باب التسجيل المباشر في التعليم المفتوح للعام الدراسي 2015/2016 وفق الحدود الدنيا المعلن عنها للمفاضلة واستمرار دوام دبلوم التأهيل التربوي “الراسبين” المسجلين في فرع إدلب بجامعة حلب بالدوام في الجامعات الأخرى للعام الدراسي 2015/2016/.

وناقش المجلس مسألة الاشتراك في المكتبات الالكترونية لأهمية ما تحتويه من قواعد بيانات علمية تفيد في تطوير البحث العلمي والارتقاء به والموافقة على اعتماد اتفاق علمي بين جامعة دمشق وجامعة “براندنبورغ” التقنية الألمانية.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]