مشروع متكامل لتأهيل منطقة جسر الرئيس بالكامل.. والكلفته……..؟!

الخبير السوري:

كشف مدير الدراسات الفنية في محافظة دمشق، معمر الدكاك، عن مشروع طموح لتأهيل منطقة جسر الرئيس بالكامل ضمن خطة العام القادم، بتكلفة تفوق 6 مليارات ليرة.

وأكد الدكاك أن المشروع سيبدأ في النصف الثاني من العام القادم، سواء عبر شركة من القطاع العام أو عن طريق استدراج العروض للشركات المهتمة.

وأوضح مدير الدراسات الفنية أن المشروع يشمل إعادة تأهيل شاملة للأرصفة والأطاريف، بالإضافة إلى أعمال تزفيت وإقامة مرافق خدمية مثل الحمامات، مع وجود إدارة متكاملة لإشراف على هذا المرفق.

وأشار إلى تخصيص ركن مغلق لبيع الكتب، وتحسين الإنارة وأعمال الدهان، وتوفير مقاعد للجلوس، وتركيب إشارات دلالة ولوحات لخطوط النقل.

وأضاف الدكاك أن هناك خطة لتأهيل 25 جسرًا للمشاة في العاصمة، بما في ذلك 11 جسرًا ضمن المدينة والمتحلق الجنوبي، وتفصيل الجسور الباقية لشركات إعلانية.

وأكد أن أعمال التأهيل ستشمل الأدراج والأسقف والأرضية والإنارة، وسيتم الانتهاء منها في الأشهر الأربعة الأولى من العام المقبل.

وفي سياق آخر، أكد الدكاك أن أعمال الإنشاء والحفر لمشروع نفق المواساة ستنتهي بنهاية عام 2023، مشيرًا إلى أن نسبة التنفيذ تجاوزت 85%.

وأشار إلى أن أعمال الإكساء والإنارة وصيانة الأرصفة والتزفيت ستبدأ في مطلع العام المقبل.

كما أعلن عن بدء المشروع الثاني في الطرف الثاني من المتحلق الجنوبي وتأهيل المدخل الجنوبي بالتعاون مع شركة النقل في وزارة النقل.

الوطن

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]