من دمشق: الاعلان عن إطلاق لجنة التأمين في غرفة التجارة الدولية سورية بمبادرة وطنية

** د. رافد محمد (مدير عام هيئة الاشراف على التأمين): الهيئة داعمة لكل ما يعنى بتطوير القطاع التأميني في السوق السوري..
** ناجي شاوي (رئيس غرفة التجارة الدولية سورية): نسعى أن تكون مبادرتنا الوطنية خطوة جادة نحو إعادة تفعيلها على مستوى غرف التجارة الدولية حول العالم ..
** مروان عفّاكي (رئيس مجلس إدارة الشركة المتحدة للتأمين – عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التأمين في غرفة التجارة الدولية سورية) : هدفنا النهوض بقطاع التأمين السوري بتشاركية بين القطاعين العام والخاص

الخبير السوري:

نجحت غرفة التجارة الدولية سورية في تنظيم حدث استثنائي في دمشق، تضمن فعّاليتين :

الاولى: إقامة دورة تدريبية بعنوان “ممارسات إعادة التأمين ” سعياً منها لتأهيل وتطوير 52 متدرب من الكوادر الوطنية من شركات التأمين، في مجال إعادة التأمين على مدار يومين 25- 26 تشرين الثاني في فندق شيراتون دمشق، قدّمه خبراء من القطاع التأميني، مالك البطرس – مدير عام الشركة المتحدة للتأمين – رامي إبراهيم نائب مدير عام شركة الاتحاد التعاوني للتأمين (سولدارتي) – السيد الحمزة الشيخ ياسين – الإتحاد العربي لإعادة التأمين.
وسيتم التنسيق لإعداد دورات متنوعة بحسب حاجة السوق وبمشاركة كل القطاعات (المصرفي – التجاري – النقل وغيرها).

والثانية: حفل إطلاق ” لجنة التامين ” في غرفة التجارة الدولية سورية، بحضور عدد من أعضاء مجلس إدارة غرفة التجارة الدولية سورية برئاسة “ناجي شاوي ” رئيس الغرفة، وبمشاركة ممثلي هيئة الاشراف على التأمين والاتحاد السوري لشركات التأمين والاتحاد العربي لإعادة التأمين وعدد من المدراء العامين والرؤساء التنفيذيين لشركات التأمين والمصارف في سورية.
تهدف غرفة التجارة الدولية سورية من خلال إطلاق لجنة التأمين إلى إعادة تفعيل لجنة التأمين على المستوى العالمي بمبادرة وطنية سورية وتسليط الضوء على نشاط القطاع التأميني السوري في المحافل الدولية وتقوية مركز هذا القطاع الاقتصادي
الهام، وهو الأمر الذي أكد عليه رئيس لجنة التأمين  مروان عفّاكي.

* المحمد: الهيئة ستكون داعما أساسياً لعمل لجنة التأمين

وفي كلمة مدير عام هيئة الإشراف على التأمين الدكتور رافد محمد، التي ثمّن فيها مبادرة غرفة التجارة الدولية سورية بإطلاق لجنة التأمين، خاصةً أنها تعمل ضمن جو من الثقة المتبادلة بين مختلف مكونات قطاع التأمين في سورية، أكد على أنّ الهيئة ستكون داعماً اساسياً لعمل اللجنة في سبيل تقديم القيمة المضافة المأمولة، و قال: “لا بل أننا لن نقبل إلا أن تتحقق هذه القيمة”. وبشكل خاص في مجال عودة انفتاح أسواق اعادة التامين على السوق السورية، واكد على ترحيبه بكل مبادرة من شأنها النهوض بالقطاع وتعزيز قدرته على مواجهة الصعوبات والتحديات وخصوصاً في موضوع إعادة التأمين، ودعمه لفتح باب التعاون مع كافة الجهات الوطنية التي ستفتح الطريق لإيجاد وسائل جديدة تدعم القطاع، في ظل ظروف الحصار الذي تعاني منه البلاد، من خلال التوجه نحو اعتماد حلول وبدائل أكثر فاعلية مما يوسع الخيارات بخصوص مسألة إعادة التأمين في سورية.

* شاوي: إطلاق لجنة التأمين في غرفة التجارة الدولية سورية تعتبر بمثابة الانجاز

“ناجي شاوي ” رئيس مجلس ادارة غرفة التجارة الدولية سورية أشار الى ايمانه بأهمية عمل لجنة التأمين و في كلمته: وصف الإعلان عن إطلاق لجنة التأمين في غرفة التجارة الدولية سورية أنه انجاز يضاف الى إنجازات الغرفة التي تسعى لتطوير الفعاليات الاقتصادية في كافة مجالات الأعمال. وقال : نحتفل بإطلاق لجنة التأمين في غرفة التجارة الدولية سورية ونحن نتطلع لتكون نقطة الانطلاق لإعادة تفعيل لجنة التامين على مستوى غرف التجارة الدولية حول العالم. موضحا في هذا السياق: أنّ غرفة التجارة الدولية ومقرها باريس ممثلة بما يقارب 105 لجان وطنية منها لجنتنا الوطنية في سورية تضم أكثر من 45 مليون شركة واتحادات أعمال حول العالم تُمثل المصالح التجارية على أعلى مستويات صنع القرار الحكومي والدولي بتشاركية بين القطاعين العام والخاص.

شاوي ختم كلمته بقوله: ” نشعر بالفخر بوجودكم كشركاء وداعمين ومؤمنين بإعادة أًلَق سورية وبناء اقتصادها القوي” .

*عفّاكي: نتطلع الى تحقيق النهوض بقطاع التأمين المحلي والارتقاء بخدماته

 مروان عفّاكي عضو مجلس الإدارة ورئيس لجنة التأمين في غرفة التجارة الدولية سورية وصاحب المبادرة بتشكيل وإطلاق اللجنة، أكد إيمانه بضرورة إعادة تفعيل لجنة التأمين ضمن لجان الغرفة الدولية نظراً لأهمية قطاع التأمين، حيث ألقى كلمة قال فيها: “ليس هناك أجمل وأرقى من أن نجتمع في دمشق، بينما نعلن عن مبادرة سوريّة لإطلاق لجنة التأمين في غرفة التجارة الدولية سورية والتي نتطلع لتكون محركاً لاعادة تفعيل لجنة التأمين على مستوى غرفة التجارة الدولية. وأوضح: ” حتى عام 1999 كان لدى غرفة التجارة الدولية لجنة تأمين فعّالة تمَّ ضمها لاحقاً إلى لجنة المصارف، ونظرا لأهمية قطاع التأمين في الاقتصاد العالمي وتوسع أعماله، بادرت غرفة التجارة الدولية سورية باقتراح لإعادة تفعيل لجنة التأمين على المستوى الوطني، الأمر الذي لاقى ترحيباً وتشجيعاً كبيرين من غرفة التجارة الدولية ليكون نقطة انطلاق لإعادة تفعيل لجنة التأمين على المستوى العالمي. ” واضاف:” إننا نتطلع من خلال الاعلان عن تفعيل لجنة التأمين الوطنية في غرفة التجارة الدولية سورية، الى تحقيق النهوض بقطاع التأمين المحلي والارتقاء بخدماته خاصة في مجال إعادة التأمين والعمل على إعداد الكوادر المحلية المؤهلة بإشراف خبرات محلية.. كما نتطلع الى النهوض بالعمل التشاركي داخل القطاع بما يساعد على تطور والارتقاء به وجعله اكثر قدرة على تلبية احتياجات السوق.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]