أكبر سرقة سيارات في سورية.. ورئيس العصابة أصبح مستثمراً في الخارج

الخبير السوري:

تلقى فرع الأمن الجنائي في دمشق العديد من البلاغات المقدمة من قبل المواطنين تفيد بسرقة مركباتهم.

يشتبه بأن شخصين مجهولين يقومان بارتكاب هذه السرقات، سواء أثناء توقف المركبات بالقرب من منازل أصحابها أو عند تركهم لها لفترات طويلة.

بعد عمليات بحث ومراقبة وجمع المعلومات، تمكن الفرع المذكور من تحديد هوية أحد الفاعلين الرئيسيين، الذي يدعى أحمد (أ.ح). يُعتقد أنه يقود عصابة مختصة في سرقة السيارات العامة والخاصة من محافظتي دمشق وريفها. يتم ذلك باستخدام مفاتيح مطابقة للمركبات، وبعد ذلك يتم نقل السيارات وتوصيلها إلى محافظات أخرى حيث يتم بيعها، وتقاسم الأموال بين أفراد العصابة ( محمد ، ع ) و(خالد ، ع ) و( أحمد ، ل ) و( رفعات ، ل ) و(أحمد ، ح ) و( معتصم ، ق) و( وائل ، ل) و( محمد ، ص) والمدعوتين ( سناء ، ح) و( فاديا ، أ ).

تم إلقاء القبض على أحمد (أ.ح) في منطقة الحميدية، وتبين أنه يواجه عدة تهم سابقة في جرائم السرقة والمخدرات والتزوير. كما اعترف أحمد بانتحال شخصية الآخرين وتشكيل عصابة للقيام بأعمال السرقة.

وبالتحقيق مع أحمد وأفراد العصابة الآخرين، اعترفوا بسرقة أكثر من 100 سيارة من محافظتي دمشق وريفها، وبأنهم نقلوا هذه السيارات إلى محافظات أخرى للربح المالي. وتم أيضًا توجيه اتهامات لأحمد (أ.ح) بتحويل الأموال المتحصلة من بيع السيارات المسروقة إلى دولة عربية بطرق غير قانونية، وبأنه قام بعدة استثمارات صناعية وتجارية هناك.

جميع المتهمين تم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضدهم، وسيتم تقديمهم أمام القضاء المختص لمحاسبتهم على جرائمهم.

وزارة الداخلية السورية

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]