فساد في باصات النقل الداخلي بدمشق!

الخبير السوري:

محافظة دمشق تكشف شبهة فساد وتلاعب في محطة تزويد باصات النقل الداخلي بدمشق بمادة المازوت. وبحسب المعلومات المتوفرة، فإن هذا الاكتشاف جاء خلال جولة مفاجئة قام بها عضو المكتب التنفيذي المعني، قيس رمضان، بالتعاون مع مديري محروقات وتموين دمشق.

وفيما يتعلق بالتفاصيل، أوضح مصدر في المحافظة أنه تم اكتشاف عدم بدء العمل بمنظومة التتبع الإلكتروني (GPS) لجميع الباصات على الرغم من تزويدها بأجهزة GPS على حساب المحافظة. وأشار المصدر إلى أن عملية التعبئة بالمازوت تتم يدويًا وبشكل عشوائي وغير مسؤول، حيث يتم تقدير الكميات المزوَّدة لكل باص دون مراعاة للمعايير اللازمة.

وبحسب التحقيقات، تم اكتشاف زيادة في كمية المازوت داخل المحطة تجاوزت 3,000 ليتر عن الكمية المفترضة. وتم أيضًا رصد نقص بحوالي 0.60 إلى 0.65 ليتر في كل 20 ليتر من مازوت الباصات، على الرغم من توفير كميات كبيرة من المازوت يوميًا.

وعلى إثر هذه الاكتشافات، تم تنظيم إجراءات رقابية دقيقة داخل الشركة، وقد سجلت هذه الحادثة كأول حالة فساد في تاريخ الشركة.

محافظ دمشق محمد طارق كريشاتي قرر تشكيل لجنة برئاسة عضو المكتب التنفيذي لقطاع المحروقات، لإجراء دراسة شاملة لواقع الشركة العامة للنقل الداخلي، والتدقيق في جميع جوانب أعمالها. من المتوقع أن تقدم هذه اللجنة تقريرها خلال شهر.

وأكد المصدر أنه سيتم التعامل بحزم مع هذا الأمر، وسيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة. وأشار إلى أن هناك إهمالًا واضحًا في إدارة الشركة، خاصة فيما يتعلق بجرد المحتويات وتشغيل مسارات التتبع للباصات. ولفت المدر إلى أنه سيتم البدء فورًا في تفعيل مسارات التتبع لخمسة باصات على كل خط، وسيتم مراجعة وتعديلها عند الحاجة لتجنب حدوث ازدحام على أحد الخطوط.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]