عادة قاتلة يتجاهلها المدخنون

الخبير السوري:

تناول سيجارة في كل صباح قبل وجبة الإفطار “على الريق” ، أمر اعتاده الكثير من الأشخاص، ممن اتخذ التدخين عادة مستمرة لا يمكن الإقلاع عنها، فعلى الرغم من مخاطر التدخين التي لا حصر لها، فإن المخاطر تتزايد وتتضاعف حال عدم تناول الطعام أو الشراب، والتعرض للتدخين بشكل مباشر ومستمر.

ماذا يحدث لجسمك عند التدخين يوميا “على الريق”

ماذا يحدث لجسمك عند عند التدخين يومياً “على الريق”؟، سؤال أجابت عنه وزارة الصحة والسكان، إذ حذرت الصحة من قبل عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، من الإفطار على تدخين السجائر، “على الريق”، إذ أكدت أن التدخين واحد من العادات الخاطئة التي تدمر صحة الإنسان خاصة أنه يسبب العديد من الأمراض، وعلى رأسها السرطان والانسداد الرئوي.

وأوضحت الوزارة أن فُرص الإصابة بهذه الأمراض الخطيرة والمميتة، تزيد عند شرب السجائر على الريق، قبل تناول وجبة الفطور الهامة للصحة والجسم.

كم يوم تحتاج للإقلاع عن التدخين

كم يوم تحتاج للإقلاع عن التدخين؟ ربما سؤال يدور في أذهان الكثير من المدخنين، الذي أجابت عنه وزارة الصحة والسكان، مناشدة المواطنين بضرورة الإقلاع عن هذه العادة السيئة.

وأوضحت الوزارة أن الشخص لا يحتاج سوى 5 أيام في البداية، مؤكدة هناك عدة أعراض تظهر على الشخص بعد 5 أيام من الإقلاع، وعلى رأسها “الصداع وقلة التركيز والعصبية واضطراب في النوم”. واختتمت الصحة أن تجاوز فترة ظهور الأعراض، يساعد في التخلص من التدخين.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]