رفع تغطيات حوداث المرور من ٥ ملايين ليرة الى 10 ملايين.

الخبير السوري:
أعلنت هيئة الاشراف على التأمين عن قراراً يهدف إلى التصدي للأعباء المتزايدة نتيجة التضخم وارتفاع تكاليف العلاج و الحوادث.

وتضمن القرار تعديلات هامة في قيمة التعويضات التأمينية. فمثلا تم مضاعفة قيمة تعويض الوفاة لورثة المتوفي الشرعيين من /5 مليون/ ليرة سورية إلى /10 مليون/ ليرة سورية.

و تم زيادة تعويضات نفقات العلاج إلى /3 مليون/ ليرة سورية.

و من أجل تحقيق التوازن في التعويضات وعدم إجراء تعديلات كبيرة على البدلات، اكتفت هيئة الاشراف بتعديل لا يتجاوز 50% عن البدلات السابقة، بينما تم مضاعفة التعويضات التأمينية الأكثر أهمية.

مثال عن زيادة البدلات تقول الهيئة يبلغ تأمين السيارة السياحية الخاصة سنويًا /35 ألف ليرة سورية/ بدلاً من /23 ألف ليرة سورية/، أي بزيادة قدرها /12 ألف ليرة/ سنويًا فقط.

تُعَد هذه الزيادة في البدلات رمزية مقارنة بتضاعف حجم التعويضات الخاصة بالوفاة والأضرار الجسدية والتعطل عن العمل، و تأتي هذه الخطوة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة والتحديات التي يواجهها المواطنون.

و عدا عن هدفها في توفير تعويضات أفضل للمواطنين وتخفيف الأعباء المادية التي يتحملونها، فإنها تصب أيضا في مصلحة مالك و سائق المركبة من حيث أنهم لم يعودوا مضطرين لسداد نفقات و تعويضات من حسابهم الخاص، بعد ان اصبحت التعويضات التي تسددها شركات التأمين كافية لذلك.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]