«التجاري السوري» يحضّر لإطلاق قرض المهن اليدوية والتراثية بسقف 100 مليون ليرة.. الشروط ميسرة

الخبير السوري:
رغبة منه بتنويع منتجاته الائتمانية، يحضّر المصرف التجاري السوري لإطلاق قرض المهن اليدوية والتراثية خلال أيام قليلة قادمة.
ويأتي قرض المهن اليدوية والتراثية كمنتج جديد ينضم إلى سلسلة القروض التي أطلقها المصرف خلال الفترة الماضية، وفقاً لتصريح مدير عام المصرف الدكتور علي يوسف بهذا الخصوص.
وحسب الدكتور يوسف، فإنّ الغاية من المنتج الجديد تمويل المتعاملين من أصحاب المهن التراثية واليدوية بما يتناسب مع طبيعة النشاط المهني لكل متعامل، وبسقف تمويل يصل إلى 100 مليون ليرة لمدة عشر سنوات وبفائدة 15.5%، مقابل ضمانات عقارية وضمانة مؤسسة ضمان مخاطر القروض.

وكعادته يسعى المصرف التجاري السوري إلى أن تكون إجراءات المنح والثبوتيات المطلوبة ميسرة للمتعاملين، وبهذا الخصوص لم يخفِ الدكتور يوسف أن هناك تنسيقاً يجري حالياً مع وزارة السياحة واتحاد غرف السياحة أيضاً من أجل اعتماد وثيقة تثبت ممارسة المتعامل لمهنته اليدوية والتراثية، بحيث يتم التعامل معهم وفق أسلوب ميسر يقتصر الكثير من الإجراءات.
وفيما يتعلق بطريقة السداد، بيّن مدير عام المصرف أنه سيكون وفق أقساط شهرية، إضافة إلى أن الدراسة الائتمانية الخاصة بالقرض سيتم إعدادها وفق تعليمات المصرف التجاري بعد التنسيق مع وزارة السياحة بهذا الخصوص، في حين أن صلاحيات منح المنتج ستكون محصورة باللجان الفرعية في المحافظات.
تبقى الإشارة إلى أن المصرف التجاري السوري أطلق مؤخراً القرض التنموي بسقف 500 مليون ليرة لأصحاب المهن العلمية وغيرهم من الفئات، ويأتي قرض المهن اليدوية والتراثية ليصب في سلة المنتجات الائتمانية التي يسعى المصرف من خلالها إلى استهداف شريحة جديدة من المتعاملين وتعزيز القوة التنافسية للمصرف مع المصارف الأخرى.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]