مصرف سوريا المركزي يتخذ إجراءً مهماً بخصوص التعامل بالفئات الصغيرة من الليرة السورية

الخبير السوري:

اتخذ مصرف سوريا المركزي إجراءً مهماً بخصوص التعامل بالفئات الصغيرة من الليرة السورية، وذلك بعد أن وردت الكثير من الشكاوي حول رفض بعض سائقي السرافيس أخذ أجرة النقل المحددة بـ 500 ليرة سورية إن قام الركاب بإعطائهم المبلغ من فئات 100 و 200 ليرة.

ومع كثرة وصول شكاوي من هذا النوع وتأكيد العديد من المواطنين أنه لا يوجد في البلاد في الوقت الحالي من يأخذ الفئات الصغيرة من الليرة السورية “100 و 200 ليرة”، وجد مصرف سوريا المركزي نفسه مضطراً لاتخاذ إجراء بخصوص هذه المسألة.

 

وبينت المصادر أن العديد من الناس لا يلومون جهة واحدة بخصوص المشكلة، بل يشيرون إلى أنها مشكلة تفاقمت نتيجة انخفاض قيمة الليرة السورية وانخفاض القيمة الشرائية للفئات الصغيرة منها الأمر الذي دفع معظم الناس لرفض القبول بها نظراً لأنها لم تعد تشتري شيئاً، فهي بالكاد تشتري قطعة حلوى صغيرة جداً لا تسد رمق الأطفال.

وبالنسبة للإجراء الذي اتخذه مصرف سوريا المركزي من أجل المشكلة، فأشارت المصادر أن البنك المركزي تعامل مع الأمر بحزم وبطريقة صارمة.

ونوهت إلى أن مصرف سوريا المركزي أكد في بيان له أنه في حال تم رفض قبول النقود الوطنية بالقيمة المحددة، فحينها يتم التعامل مع الرافضين بموجب المادة “1-44” الموجودة ضمن قانون النقد الأساسي ذو الرقم “232002”.

 

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]