ساحة السبع بحرات الجديدة في الخدمة بعد عيد الأضحى.. هكذا أصبح شكلها

الخبير السوري:

كشف مصدر في محافظة دمشق أن ترميم ساحة السبع بحرات بات على وشك الانتهاء، وسيتم استغلال عطلة عيد الأضحى المبارك لمد قميص أسفلتي وتخطيط الطريق وبعدها سيتم افتتاحها.

وقال المصدر : “الساحة الجديدة تختلف عن القديمة من جهة التصميم؛ فبالإضافة إلى الشكل المعماري الجميل تم التخلص نهائياً من المشاكل الفنية الموجودة سابقاً؛ فالمشكلة الأساسية تكمن في تسريب المياه من أسفل البحيرة؛ فعندما كنا نملأ البحيرة بالصهريج تنفد في غضون يومين، وهذا سيشكّل خطراً في المستقبل لوجود كابلات وإشارة واتصالات وكهرباء، وهذه الأمور كلها ستشكل خطراً إن لم تُعالج”.

وأضاف: “بهذا التصميم انتهت المشاكل كلها فقد تم تجديد البنى التحتية ووضعها ضمن عوازل بلاستيكية وتم تغليفها لحمايتها، كما تم عزل الساحة كاملة و(صب الأرضية)”.

ولم يفصحِ المصدر عن تكلفة الترميم، إذ بحسب قوله: “لا تهم طالما أن كل شيء سيعود إلى وضعه الطبيعي والمحافظة مشرفة فقط ولا علاقة لها بالتكلفة المادية التي سيدفعها المتبرع لإعادة التأهيل”.

وختم المصدر في محافظة دمشق كلامه لافتاً إلى أنه بعد العيد سيتم افتتاح ساحة السبع بحرات افتتاحاً نظامياً، وستمتلئ البركة بالمياه بعد أن خُصصت لها غرفة خاصة بالفلترة تجدد مياه البركة، إذ تم وصلها بخزان تعويض كلما نقصت بالتبخر يملؤها الخزان مجدداً.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]