تمويلات «العقاري» وصلت إلى 64 مليار ليرة منذ بداية العام وحديث عن توسيع خدمات المدفوعات الإلكترونية

الخبير السوري:

خلال خمسة أشهر، استطاع المصرف العقاري أن يمنح ١١٦٣٨ قرضاً بمبلغ ٦٤ مليار ليرة استهدفت الكثير من القطاعات التي يمولها.

ووفقاً للدكتور مدين علي مدير عام المصرف، فقد أكد أن عمل المصرف يتركز حالياً على تحديث منظومة الدفع الإلكتروني لديه مع بنك الإنترنت، حيث سيكون من الممكن لزبائن المصرف العقاري والبنوك الأخرى المرتبطة معه استخدام شبكة الصرافات ونقاط البيع بشكل موحد ومنح زبائن البنوك الأخرى ميزات زبائن البنك نفسها.

  • علي: نعد دراسة فنية لتأمين ١٠٠ صراف جديد

وفيما يتعلق بواقع الصرافات الآلية، يعود الدكتور علي ليجدد تأكيداته السابقة بأنه لدى المصرف العقاري حالياً ٢٣٢ صرافاً آلياً ضمن الخدمة، ويعمل المصرف اليوم على إعداد الدراسة الفنية اللازمة لتأمين ١٠٠ صراف آلي جديد عوضاً عن الصرافات القديمة لديه والتي انتهى عمرها الافتراضي، مع إشارته إلى أن المصرف لديه ٣١٢ نقطة بيع موزعة ضمن فروع المصرف ومراكز المؤسسة السورية للبريد ومصرف التسليف الشعبي، وبالنسبة لبنك الإنترنت فإنّ عدد المستخدمين الحالي ١٧٠٠٠ مستخدم.

وكان المصرف أعلن مؤخراً أن البنوك المرتبطة معه شبكياً، هي بنك بيمو السعودي الفرنسي والمصرف الدولي للتجارة والتمويل وبنك سورية والمهجر، وكذلك فرانس بنك والبنك العربي وبنك بيبلوس ومصرف التوفير وبنك قطر الوطني وبنك الشرق وبنك الأردن سورية..

ومنذ بداية الربط مع المصارف المذكورة، يؤكد مدير عام المصرف أن عدد الحركات المسجلة تجاوزت أكثر من ١٠٠ ألف عملية سحب نقدي من الصراف الآلي بقيمة تجاوزت ١٠ مليارات ليرة.

وعن الربط مع الشركة السورية للمدفوعات الإلكترونية أكد الدكتور علي أن هناك توسعاً في خدمات المدفوعات لتشمل العديد من الجهات الحكومية التي ستتم إضافتها قريباً مثل السجل المدني وجامعة حلب وغيرها، إذ بلغ عدد الحركات على منظومة الربط مع الشركة السورية للمدفوعات منذ إطلاق الخدمة بتاريخ 6/1/2021 وحتى تاريخه ١٥٠ ألف حركة، كما يقوم المصرف يومياً بعمليات التحويل المالية لكل من مشتركي خدمات Ecash للدفع الإلكتروني لكل من شركتي الخلوي.

أما عن المنتجات المصرفية الجديدة، قال علي: إنّ المصرف أعلن خلال العام الحالي عن قروض جديدة وهي القرض الشخصي للعاملين في الدولة والقرض الشخصي لأصحاب المهن الحرة، ويسعى المصرف دائماً لإضافة منتجات جديدة وفق متطلبات الوضع الراهن.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]