عضو في مجلس الشعب يتوقع زيادة على الرواتب بنسب مرتفعة

الخبير السوري:

منذ أن فتح مجلس الوزراء مؤخراً ملف تحسين معيشة المواطنين، حتى أصبح هذا الملف شاغل الناس، وحديث الشارع، والجميع تساءل وما زال؛ هل نترقب تحسناً ملحوظاً في القريب العاجل..؟

عضو لجنة الموازنة وقطع الحسابات في مجلس الشعب زهير تيناوي، وصف الدراسات التي تقوم بها الحكومة لتحسين الواقع المعيشي للمواطنين بالجادة، لافتاً في تصريحه لـ” تشرين” أن هناك نتائج إيجابية سيلمسها المواطن قريباً وستحدث تغييراً ملحوظاً في حياته المعيشية.

وفيما يتعلق بالرواتب والأجور، فقد توقع عضو مجلس الشعب زيادة بنسب مرتفعة، ومن دون اللجوء إلى رفع أسعار حوامل الطاقة، أو أي زيادة أخرى، ولاسيما أن الحكومة تسعى حالياً إلى تأمين مصدر مالي مستدام للزيادة، بحيث يشعر بها المواطن.

وبخصوص تعديل القانون الناظم لرسوم المركبات، أوضح تيناوي أن التعديل يستهدف المادة /16/ التي تنص على استيفاء رسم عند تسجيل عقود بيع المركبات من المشتري بنسبة من البدل.

وكان مجلس الشعب أحال المادة المذكورة إلى لجنة الخدمات في المجلس لدراسة النسب الجديدة المقدمة من وزارة النقل، وبحسب تيناوي فإنّ التعديل سيركز على الفقرة المتعلقة بالهبات، إذ بموجب التعديل المقترح من وزارة النقل سيتم حصر الهبات بالأصول والفروع، وذلك لمنع تهرب مشتري المركبات من تسديد الرسوم المتوجبة وفقاً لسنة صنع السيارة في العقود عبر اللجوء إلى قبولها كهبات من أصحابها، حيث إن الفقرة /ب/ من المادة /16/ تستوجب استيفاء رسم بنسبة 5% من البدل عند تسجيل السيارة بأسماء الورثة أو الموهوب لهم والموصى لهم.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]