إليكم طريقة تحويل الأموال لسورية من خلال ويسترن يونيون…

سعر صرف الدولار واليورو والعملات العربية عبر الفروع...

الخبير السوري

طريقة تحويل الأموال إلى سورية عبر فروع ويستون يونيون وسعر صرف الدولار و اليورو والعملات العربية

حيث يعتمد الراغبون بتحويل الأموال إلى ذويهم في سورية عامةً  على الوكلاء الحصريين في سورية التابعين لشركة ويسترن يونيون العالمية.

وتقوم شركة ويسترن يونيون بتسلم الحوالات التي تكون بالعملات الأجنبية مثل اليورو والدولار أو العربية كالدرهم والريال فقط وتسليمها لأفرعها (وكلاء) وفقا لقانونها الذي ينظر إلى سورية كبلد وليس محافظات.

وكلاء ويسترن يونيون في سورية

ووكلاء ويسترن يونيون هم الشركات السورية المحلية الفؤاد والهرم والأدهم التي تنتشر مكاتبها في المحافظات السورية

وتقوم الشركات المذكورة بتسلم الحوالات المرسلة  وتصريفها إلى الليرة السورية بحسب سعر الصرف للعملات والحوالات الذي يحدده مصرف سوريا المركزي في نشرته الرسمية قبل أن يتم تسليمها للمرسل إليه.
في سياق ذلك، قال رئيس مجلس إدارة شركة الفؤاد للصرافة في إجابات له عن استفسارات المواطنين فيما يتعلق بالحوالات المالية إلى المتضررين في حلب أن الشركة الأم ويسترن يونيون هي من أغلقت فرعها بحلب أثناء الحرب. وفقاً لموقع الوطن أون لاين.

وأضاف أنه حالياً مراكز ويسترن يونيون موجودة في دمشق، اللاذقية، حماة، حمص، طرطوس لذلك لا يمكن لأهالينا في حلب استلام الحوالات من الوكيل لويسترن يونيون وهي شركة الفؤاد.
وتابع أنه يمكن للمرسلين أن يرسلوا لأسماء أشخاص مقيمين في دمشق أو اللاذقية أو حمص أو طرطوس أو حماة وتقوم هذه الأسماء بإعادة التحويل إلى حلب دون أي عمولات.
وعن آلية استلام الحوالات الخارجية، أوضح رئيس مجلس إدارة الفؤاد: أن الحوالة تؤخذ من الدولة المرسلة يورو،  دولار، درهم.. الخ.. أما في سورية يتم تصريف الحوالة بالليرة السورية وفق النشرة الرسمية والعمولة المحددة من الهيئة الناظمة للاتصالات

استلام الحوالات في حلب

ويستطيع المواطنين في حلب استلام حوالات شركة الفؤاد حصرا في مناطق الفرقان – محطة بغداد- الجميلية- دير حافر- الأشرفية- الجابرية – نبل – الشعار- المهدوم- الاعظمية.
ويمكن للمواطنين في المحافظات الأخرى مراجعة أحد مكاتب وفروع شركات الهرم والفؤاد والأدهم للحصول على الاستفسارات والمعلومات المتعلقة بالحوالات المالية وطريقة استلامها سواء حوالات خارجية عبر ويتسترن يونيون أو حوالات داخلية.

المصدر: مراسلون

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]