قلق كبير بشأن تقديم أحد أكبر بنوك قطر عرضاً لشراء نادي مانشتر يونايتد البريطاني…

تطلعات لعملية شراء بنسبة ١٠٠%

الخبير السوري

عبر مسؤولون بريطانيون عن قلقهم بشأن تقديم جاسم بن حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني، رئيس مجلس إدارة أحد أكبر البنوك في قطر، ونجل رئيس الوزراء القطري الأسبق حمد بن جاسم بن جابر آل ثاني عرضا لشراء نادي مانشستر يونايتد البريطاني.
وجاء القلق البريطاني مع اقتراب تقديم العرض الأخير للمتقدمين هذا الأسبوع للاستحواذ على النادي، حيث ينافس نجل الشيخ القطري الملياردير البريطاني السير جيم راتكليف على شراء النادي.
ويتطلع الشيخ جاسم إلى إجراء عملية شراء بنسبة 100 في المئة لمساهمي شركة يونايتد، بالإضافة إلى تسوية ديون النادي، لكنه يواجه عقبة كبيرة في الوقت الحالي بعد ان اعرب مسؤولين بريطانيين عن عدم ارتياحهم لسجله التجاري.
ويشغل جاسم بن حمد منصب رئيس مجلس إدارة بنك قطر الإسلامي منذ عام 2006، حيث يخضع البنك حاليا للتدقيق، وفقً ما ذكرته وكالة “بلومبرغ”، وهذا ما أثار مخاوف المسؤولين العاملين في مجال حوكمة كرة القدم بشأن الإخفاقات التنظيمية في وحدة المملكة المتحدة في المصرف وبطالبون بحل المشكلة قبل إتمام أي صفقة.
وبينما يثير مسؤولون كبار مخاوفهم، إلا أن المراقبين يعتقدون أنه لا يوجد ما يشير إلى أن الحكومة البريطانية ستعرقل مسعى الشيخ جاسم في شراء نادي مانشستر يونايتد، لكن هناك توجه بأن الوزراء قد يضغطون على الدوري الممتاز لمزيد من التدقيق في الشيخ جاسم قبل قبول عرضه، حسب ما ذكرت صحيفة “الميرور” البريطانية.

المصدر: رأي اليوم

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]