سورية تتجه نحو تسمية ملعب العباسيين باسم الأسطورة بيليه

‏الخبير السوري:

رفع رئيس اتحاد كرة القدم في سوريا “صلاح رمضان” مقترحا للاتحاد الرياضي العام لتسمية ملعب “العباسيين” باسم النجم البرازيلي الراحل “بيليه”.

وكشف “رمضان” عن المقترح الجديد خلال مداخلة له اليوم عبر برنامج “المختار”. حيث يأتي الاقتراح كاستجابة لطلب سابق من الاتحاد الدولي لكرة القدم.

رئيس الاتحاد الدولي للعبة “جياني انفانتينو” كان طلب من الدول الأعضاء في “فيفا” أن يقوم كل منها بتسمية ملعب فيها باسم النجم البرازيلي الراحل. وذلك تكريما له على مسيرته الخالدة في كرة القدم.

هذا ويعد استاد العباسيين في دمشق ثاني أهم ملعب في سوريا بعد استاد “حلب الدولي”، وهو يحمل هذا الاسم منذ أن افتتحه الرئيس الراحل حافظ الأسد عام 1977.

لكن الاستاد بحاجة لإعادة ترميم وتأهيل تكلف بحسب القائمين على الاتحاد الرياضي العام قرابة 10 مليار ليرة سورية. في حين تعاني سوريا من تجميد أرصدتها من قبل الاتحاد الدولي الفيفا والتي لو تم الافراج عنها لأصبح من السهل تأهيل الاستاد بسرعة.

طلب اتحاد الكرة بحاجة لموافقة الاتحاد الرياضي العام في سوريا وهو أعلى سلطة رياضية في البلاد. والتي بدورها تحتاج لقرار سياسي من أجل اتخاذ هكذا خطوة وبالتالي لا يعتبر قرار تغيير الإسم أمراً محسوماً بعد.

يذكر أن نجم كرة القدم البرازيلي “بيليه” كان توفي نهاية العام الماضي إثر صراع طويل مع مرض السرطان. وخلَّفت وفاته موجة حزت في أوساط كرة القدم العالمية.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]