وزير التجارة الداخلية يصف قرار وزير الصناعة بـ”غير القانوني”

‏الخبير السوري:

أحدث قرار وزير الصناعة، “زياد صباغ”، القاضي بإحداث غرفة صناعة بمحافظة “طرطوس”، جدلاً كبيراً خلال اجتماع اتحاد غرف التجارة أمس الإثنين، وطالب غالبية الحاضرين بإلغائه سواء في “طرطوس” أو أي محافظة أخرى باعتباره مخالفاً لقوانين غرف التجارة والصناعة المشتركة.

وقال وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك، “عمرو سالم”، الذي ترأس الاجتماع، إن «موضوع فصل الغرف أمر غير قانوني كون القانون رقم 8 يعتبر الغرف المشتركة هي غرف محدثة بموجب القانون حكماً وبالتالي لا يسمح بإنشاء غرفة صناعة بوجود غرفة مشتركة»، لافتاً أنه سيناقش الموضوع مع وزارة الصناعة، كما جاء في صحيفة الوطن.

“سالم” كشف عن ضبط الكثير من المواد المخالفة في الأسواق، وذلك من قبل بعض الأشخاص “ليسوا ضعاف نفوس”، واعتبر أن «ما يهوّن الأمر هو عدم وجود أي ضبط أو مخالفة لأي تاجر منتسب إلى غرف التجارة وأن المخالفات هي لأشخاص ادعوا أنهم تجار ويعملون من دون ترخيص في المناطق النائية في مختلف المحافظات».

وزير التجارة الداخلية، قال وفق ما نقلت عنه صفحة اتحاد غرف التجارة السورية الرسمية في فيسبوك، إن التعاون الذي حدث بين الاتحاد والغرف بعدد من الأمور، ترك أثراً إيجابياً في الوسط التجاري، كذلك مبادرة عيد الفطر التي تركت أجمل الأثر لدى المواطنين، على حد تعبيره.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]