بمشاركة نحو 100 شركة.. انطلاق فعاليات معرضي سيريا بلاست وكيم إكسبو 2022

الخبير السوري:

انطلقت فعاليات معرضي سورية الدولي للصناعات البلاستيكية “سيريا بلاست” والسوري الدولي الثاني للصناعات الكيميائية “كيم اكسبو 2022” على أرض مدينة المعارض بدمشق بمشاركة نحو 100 شركة سورية وأجنبية ورجال أعمال من سورية وخارجها.

ويستمر المعرضان اللذان تنظمهما مجموعة مشهداني الدولية للمعارض والمؤتمرات بالتعاون مع وزارة الصناعة لغاية الأول من شهر نيسان المقبل.

ويضم المعرضان كل ما يتعلق بصناعة البلاستيك والصناعات الكيميائية من الآلات المستخدمة والمواد الخام والآلات الصناعية المساعدة وأجهزة وخطوط الإنتاج وجميع الابتكارات في مجال التكنولوجيا.

وزير الصناعة زياد صبحي صباغ أشار في تصريح للصحفيين إلى أنه وبالرغم من الحرب الظالمة التي شنت على سورية والإجراءات الاقتصادية القسرية أحادية الجانب ظلت الصناعة الوطنية تتطور وتقدم منتجات جديدة ما يدل على حيوية وقدرة الصناعي السوري على الاستمرار بالعمل لعودة سورية لموقعها الطبيعي في القاعدة الاقتصادية.

محافظ ريف دمشق معتز أبو النصر جمران لفت إلى دور الصناعة في عملية إعادة الإعمار ودوران العجلة الاقتصادية مشيراً إلى أن أهمية المعرضين تأتي من أنهما يوجهان رسالة للعالم بأن سورية صامدة بالرغم من الحصار والحرب التي شنت عليها بفضل شعبها وجيشها وقائدها.

الدكتور أسامة أبو فخر مدير المؤسسة العامة للصناعات الكيمائية بين أن المؤسسة حريصة على التواجد بالمعارض لإبراز منتجات القطاع العام ودوره ونشاط الشركات التابعة لها حيث انتهزت فرصة المعرضين لإطلاق عدد من المنتجات الجديدة مشيراً إلى وجود خمسة اجنحة مميزة تضم شركات تاميكو ودهانات أمية وسار لصناعة المنظفات والأحذية والصناعات الجلدية والاهلية للصناعات البلاستيكية.

عبد الرزاق الزهيري رئيس اتحاد غرف التجارة العراقية أشار إلى أن العراق يشارك في العديد من المعارض في سورية بهدف تعزيز علاقات التعاون بين البلدين مؤكداً أن البضاعة السورية متميزة وذات سمعة طيبة لدى الشعب العراقي وتلقى رواجاً كبيراً بالأسواق وانه يزور سورية برفقة ممثلي غرفة التجارة ومجموعة من التجار.

مدير المجموعة المنظمة للمعرضين خلف مشهداني أعرب عن أمله في أن يتمخض عن المعرضين اتفاقات وتفاهمات تسهم في تطوير القدرات الإنتاجية والتسويقية للقطاع الكيميائي والصناعة البلاستيكية وتوقيع عقود التصدير مبيناً أن المعرضين شهداً مشاركات عربية ودولية رغم الصعوبات الاقتصادية.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]