محافظ الحسكة يفتح أفقاً آخر للمسؤولية واستخدام الصلاحيات..إعفاءات ثم إحالة للتحقيق في ملف رغيف الخبز..

الخبير السوري:

كسر محافظ الحسكة اللواء غسان خليل، تقليداً مزمناً من الترهل والارتكاس في المعالجات و إجراءات مكافحة الفساد، والاقتصار على الإعفاء من المهمة لمن يثبت تورطه أو ضعفه.

فاللواء خليل أعطى القانون أبعاده الكاملة والمسؤولية بعدها البناء، إذ شرع بتطبيقات دقيقة لمفهوم محاربة الفساد و إرساء إسقاطات حقيقية للإصلاح الإداري، و في رغيف المواطن و أمنه الغذائي كانت عبرة تستحق التقليد من قبل كل السادة المحافظين، الذين تعتري محافظاتهم إشكالات معقدة على مستوى إدارة هذا الملف الذي اعتادوا وصفه بـ “الشائك”.

فبعد يوم واحد من إعفاء مدير فرع المخابز ومدير مخبز الحسكة الأول من مهامهم نتيجة المخالفات الكبيرة المرتكبة وسوء إنتاج رغيف الخبز وتوقف خط الإنتاج الثالث وعدم صيانته بالشكل المطلوب إثر زيارة تفقدية للمحافظ على المخبز،  تم أمس توقيف المديرين وعدد من عمال المخبز بعد التأكد من معلومات وصلت للسيد المحافظ تفيد بالعثور على أجسام معدنية وُضعت عمداً في العجانات بهدف تخريبها وتعطيل خطوط الإنتاج وبالتالي توقف المخبز عن العمل.

و وفقاً لموقع الثورة أون لاين، أكد محافظ الحسكة أن التحقيق يهدف إلى معرفة الأشخاص المتسببين بهذا العمل التخريبي المتعمد إضافة إلى بعض المخالفات وقضايا الفساد، ومنها إنتاج الخبز بمواصفات سيئة لبيعه كمادة علفية والتأخر في تزويد المعتمدين والمواطنين بمستحقاتهم من مادة الخبز، والتلاعب بمواصفات إنتاج الرغيف.

 مشيراً إلى أن الإعفاء وحده لا يكفي عندما يثبت تورط أي شخص بالإهمال والتقصير وممارسة الفساد، ولا سيما عندما يتعلق الأمر برغيف المواطن، مؤكداً أن إعفاء أي مسؤول نتيجة إهماله أو تقصيره لا يحميه من المحاسبة عندما يكون مشاركاً في فساد ما.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]