سوق الأوراق يغلق على ارتفاع جيد ..

الخبير السوري:

ارتفع مؤشر سوق دمشق للأوراق المالية ٣٥ نقطة مع نهاية الأسبوع حيث سجل ٧٥٧٣ نقطة بنسبة تغيير موجبة.
في حين سجلت تداولات سوق دمشق للأوراق المالية انخفاصا بأحجام وقيم التداول حيث وصلت قيمة التداول إلى ٣١٩ مليون ليرة بحجم تداول ٣٤٥ ألف سهم موزعة على ٣٢٧ صفقة.
وفي هذا السياق قال مدير التداول والإعلام في سوق دمشق للأوراق أسامة حسن: إن السوق بحالة ترقب لإصدار البيانات المالية للشركات المدرجة وهناك تحسن في التداول مع الثبات النوعي لسعر الصرف الذي سيشجع على الاستثمار بالأسهم .
هذا وقد أغلقت جلسة تداول أمس على حجم تداول ٦١ ألف سهم موزعة على ٨٠ صفقة بقيمة تداول ٦٤ مليون ليرة.
وقد تصدر سهم بنك البركة سورية المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ١٥ الف سهم موزعة على ١٥ صفقة بقيمة تداول ٢٤ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١٥١٤ ليرة مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم بنك الشام حيث تم تداول ١١ ألف سهم موزعة على ٧ صفقات بقيمة تداول ١٣ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١١٤٢ ليرة مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة الماضية ومن ثم جاء سهم بنك سورية الدولي الإسلامي حيث تم تداول ٨ الاف سهم موزعة على ١٥ صفقة بقيمة تداول ٧ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٨٥٤ ليرة منخفضا عن اغلاق الجلسة الماضية .
في حين تم إيقاف سهم فرنسبنك سورية عن التداول لحين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة العادية
بالمقابل لا يزال سهم شركة العقيلة للتأمين موقوفا عن التداول لحين تزويد السوق بنسخة عن محضر اجتماع الهيئة العامة غير العادية وسهم المصرف الدولي للتجارة والتمويل وسهم شركة سيرتيل موبايل تيليكوم وسهم المجموعة المتحدة للنشر والتوزيع والتسويق .
في حين لم تتم اي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم الشركة الاهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وبنك عودة وبنك بيبلوس وسهم بنك بيمو السعودي الفرنسي والبنك العربي وسهم بنك سورية والخليج وسهم بنك سورية والمهجر وسهم بنك الأردن سورية وmtn .

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]