الغذائيّة تربح أكثر من 2،9 مليار ليرة في 6 أشهر

الخبير السوري:

أكّد مدير عام مؤسسة الصناعات الغذائية المهندس بسمان مهنا أنّ قيمة أرباح الشركات التابعة للمؤسسة العامة خلال النصف الأول من العام الحالي بلغت 2،9 مليار ليرة “قبل الضريبة”.
مهنا أشار إلى أن المؤسسة تتابع تنفيذ الخطتين الإنتاجيّة والتسويقيّة وتذليل الصعوبات التي قد تعترضها وتأمين مستلزمات الإنتاج بما يحقّق الريعيّة الاقتصاديّة حيث بلغ معدل التنفيذ ٨٥% بزيادة قدرها ٥٨% عن الفترة المقابلة من العام السابق وذلك بعد تشغيل كل من شركة ألبان دمشق وشركتي الزيوت “حلب_حماة”.
وعلى الصعيد التسويقي أوضح أنّ معدل التنفيذ بلغ ٨٥% بتزايد قدره ٧٢% مقارنة بالفترة السابقة من العام الماضي حيث استمرت المؤسسة وشركاتها بتلبية احتياجات جهات القطاع العام “الألبان_الكونسروة” وتنفيذ العقود للوكلاء “المياه_المشروبات”، ووضع استاندات وبرادات ضمن منافذ بيع المؤسسة السورية للتجارة لضمان وصول منتجات المؤسسة لأكبر عدد من الزبائن في كل المحافظات كما تمّ افتتاح صالة بيع مباشر لكل منتجات المؤسسة في السبع بحرات وصالات وزارة الصناعة.
وأشار إلى أن المؤسسة طلبت من شركتي الألبان والكونسروة التواصل مع المسؤولين عن الأسواق الشعبية لعرض منتجاتهم وبيعها، ومتابعة الإجراءات التنفيذية للتوسع في مشاريع المياه وإقامة معامل جديدة “السن_الخفسة”.
كما تمّت الموافقة على دراسة الجدوى الاقتصادي لإعادة تأهيل معمل اليرموك للمعكرونة وهو من الشركات المتوقفة، والموافقة على دراسة الجدوى الاقتصادية لمعمل ألبان القنيطرة بطاقة إنتاجية ٣٠ طن حليب يومياً، ومتابعة عمليات الاستبدال والتجديد في كل الشركات في إطار زيادة الإنتاج وضمان جودة المنتج وفق المواصفات القياسية لتلبية حاجة السوق المحلية.

المصدر : الثورة


التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]