لجنة صناعة السينما والتلفزيون تسعى للحصول على شهادة تصدير وملكية للأعمال الدرامية السورية

الخبير السوري:

ناقشت لجنة صناعة السينما والتلفزيون في غرفة صناعة دمشق وريفها خلال الاجتماع الذي عقد في مقر الغرفة برئاسة أكرم الحلاق رئيس مجلس ادارة اللجنة، تقييم الاعمال الدرامية التي عُرضت في موسم رمضان واستمراراً للجهود التي بذلت للمساعدة في اتمام إنتاج المسلسلات التلفزيونية التي توقفت نتيجة القرارات و الإجراءات الصادرة عن الفريق الحكومي المعني بالتصدي لفايروس كورونا.

و أشار الحلاق إلى التواصل مع الجهات المعنية لتأمين موافقات خاصة لإتمام الأعمال المنتجة والتي تمكن المنتجون لاحقاً من عرضها بموسم رمضان.
كما تم خلال الاجتماع عرض الخطوات التي تمت في التأطير القانوني للمهام التي تتعلق بعمل اللجنة.
من جهته نائب رئيس اللجنة طلال قلعه جي أكد سعي اللجنة للارتقاء بالأعمال الدرامية لتعود لسابق عهدها من التألق والنجاح ، وتطرق المجتمعون لموضوع مشروع قانون اتحاد المنتجين السوريين والبحث في الحلول التي تناسب عمل المنتجين الصناعيين للسينما والتلفزيون، والجهود الكبيرة التي قامت بها اللجنة للتواصل مع الجهات الرسمية للحصول على موافقات التصوير لشركات الإنتاج.
وشدد المجتمعون على سعي اللجنة لتعديل اجرة الساعة للأعمال لدى الهيئة ودعم المنتجين بالإنتاج خلال الفترة السابقة والتواصل مع المسؤولين لتسهيل إجراءات منح شهادة التصدير من الهيئة العامة للإذاعة والتلفزيون.
وفي ختام الاجتماع اتفق أعضاء اللجنة على مطالبة كافة شركات الإنتاج للحصول على شهادة ملكية للأعمال التي يتم عرضها وذلك تجنباً للوقوع بإشكالات قانونية مع أطراف متعددة، والتواصل مع شركات الدوبلاج بهدف تسوية أوضاعها لضمها للجنة.

المصدر : الثورة


التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]