مليار ليرة تداولات نهاية الأسبوع الأول من حزيران والمؤشر سوق الاوراق يرتفع ١٩ نقطة

الخبير السوري:

قال مدير التداول والإعلام في سوق دمشق للأوراق المالية أسامة حسن إن الأسبوع الأول من شهر حزيران سجل ارتفاعا بأحجام وقيم التداول رافقه ارتفاع بمؤشر السوق.
وأضاف حسن أن السوق بانتظار نتائج البيانات المالية للسوق والتي سيكون لها أثر ايجابي لجهة قرار المستثمرين للتداول بالأسهم.
وفي سياق متصل سجلت تداولات السوق ارتفاعا بأحجام وقيم التداول مع نهاية الأسبوع الأول من شهر حزيران حيث وصلت قيمة التداول الى مليار ليرة بحجم تداول مليون سهم موزعة على ٧٩٩ صفقة.
بالمقابل ارتفع مؤشر السوق ١٩ نقطة ليقف عند ٦٥٠٢ نقطة بنسبة تغيير موجبة.
هذا وقد أغلقت جلسة تداول اليوم على حجم تداول ١٠٢ ألف سهم موزعة على ١٢٢ صفقة بقيمة تداول ٨٦ مليون ليرة منخفضة عن حجم وقيم التداول في جلسة أمس التي نفذت صفقة ضخمة.
وقد تصدر سهم بنك البركة سورية المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٣٦ ألف سهم موزعة على ٤٣ صفقة بقيمة تداول ٤٤ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ١٢٢٩ ليرة مرتفعا عن سعر إغلاق الجلسة الماضية، تلاه سهم بنك سورية الدولي الإسلامي حيث تم تداول ٢٤ ألف سهم موزعة على ٣١ صفقة بقيمة تداول ١٦ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٦٨٦ ليرة منخفضا عن إغلاق الجلسة الماضية، ومن ثم جاء سهم بنك قطر الوطني سورية حيث تم تداول ٢٢ ألف سهم موزعة على ٩ صفقات بقيمة تداول ٩ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٤٢٩ ليرة منخفضا عن إغلاق الجلسة الماضية.
هذا ولايزال سهم الشركة الهندسية الزراعية للاستثمارات نماء موقوفا عن التداول لحين استكمال إجراءات إعادة الإدراج في السوق بعد تعرضه للسرقة من قبل العصابات الإرهابية المسلحة.
وبالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم الشركة الأهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وبنك عودة والمجموعة المتحدة للنشر والتوزيع وسهم بنك سورية والأردن وبنك سورية والمهجر.

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]