هل نجح الربط الشبكي بين الصرافات؟؟

الخبير السوري

اطلع وزير المالية الدكتور مأمون حمدان على مدى نجاح الخدمات المقدمة للمواطنين بموجب عملية الربط الشبكي بين صرافات الآلية التابعة للمصرفين العقاري والتجاري التي تم تطبيقها اليوم.

وأوضح الدكتور حمدان أنه تم التحقق من نجاح قيام المتعاملين سواء كانوا زبائن لدى العقاري أو التجاري السوري في عملية سحب مستحقاتهم أو رواتبهم من الصرافات الآلية التابعة للمصرفين مشيراً إلى أنه بوجود أكثر من 200 صرافاً آلياً لدى العقاري وأكثر من /300/ صرافاً لدى التجاري السوري إضافة لـ/200/ نقطة بيع يتم العمل على إطلاقها بالتعاون بين العقاري ومؤسسة البريد يصبح هناك أكثر من /700/ منفذ لدى الموظفين لاستلام رواتبهم.
ويتم العمل من قبل لجنة مختصة على تنفيذ إمكانية صرف الرواتب في فروع مصارف أخرى مثل المصرف الزراعي الذي يمتاز بعدد فروعه الموزعة في المناطق والأرياف وهذا يندرج ضمن الإجراءات الاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا.
ووفقا للعقد الموقع بين العقاري والمؤسسة العامة للبريد أشار حمدان إلى أن المصرف انتهى من تنفيذ إجراءات الربط الشبكي مع مؤسسة البريد مما يتيح إمكانية سحب مستحقات الرواتب باستخدام أجهزة pos نقاط البيع بالمكاتب البريدية المنتشرة في محافظة ريف دمشق لتمكين مواطني الريف من استلام رواتبهم كقناة إضافية للصراف الآلي وسيتم لاحقاً تعميم الربط في باقي المحافظات.

المصدر : الثورة

 

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]