منعكسات الإجراءات الاحترازية لكورونا على القطاع الزراعي يتابعها وزيرها..

الخبير السوري:

عقد وزير الزراعة المهندس أحمد القادري اجتماعاً في مديرية الزراعة بحمص بحضور مدراء الزراعة ورؤساء اتحادات الفلاحين ورؤساء غرف الزراعة في محافظات حمص وحماة وحلب واللاذقية وطرطوس والرقة وإدلب، ومدير عام الهيئة العامة لإدارة وتطوير الغاب. ونائب محافظ حمص الياس خوري.
وبين وزير الزراعة أن الهدف من الاجتماع في حمص لمناقشة واقع العملية الإنتاجية في مجال القطاع الزراعي بشقيه الحيواني والنباتي في محافظات حمص وحماه واللاذقية وطرطوس وإدلب ومنطقة الغاب ومنعكسات الإجراءات الاحترازية المتخذة من قبل الحكومة للوقاية من فيروس كورونا.

كما أكد القادري أن المواضيع والصعوبات المطروحة سيتم عرضها على مجلس الوزراء لمعالجتها، لافتاً بأن الحكومة استثنت المنتجين الزراعيين من إجراءات الحظر لتسهيل عملهم وضمان استمرار العملية الإنتاجية لأن القطاع الزراعي يشكل شبكة الأمان للشعب السوري، مشيراً إلى أن نسب تنفيذ الخطط الزراعية جيدة.
ثم قام وزير الزراعة بجولة ميدانية ا خلال زيارته لمحافظة حمص اطّلع على سير العملية الإنتاجية في منشأة دواجن المختارية ومركز إنتاج الفروج، واستمع من القائمين عليها إلى واقع الإنتاج وصعوبات العمل.

ثم زار المهندس القادري مركز إكثار غراس الزيتون في المختارية بحمص، وأثنى على جهود العاملين بالمركز المستمرين بالعمل والإنتاج برغم ظروف الحجر الصحي، وأكد على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات للوقائية من فيروس كورونا وزار سوق منتجات المرأة الريفية في مديرية الزراعة.
خاتماً وزير الزراعة المهندس أحمد القادري جولته إلى محافظة حمص بزيارة منشأة أبقار حمص في المختارية واستمع من معاون مدير عام المؤسسة العامة للمباقر المهندس خالد هلال ومدير المنشأة الطبيب البيطري محمد الضاهر على واقع المنشأة وحالة القطيع والإنتاج والمواليد وصعوبات المعترضة للعملية الإنتاجية، كما زار الحظائر الجديدة في المنشأة والهاضم الحيوي.

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]