تمديد فترة الافصاحات المالية للشركات بسبب كورونا

الخبير السوري:

قال مدير التداول والإعلام في سوق دمشق للأوراق المالية أسامة حسن للثورة أون لاين إن السوق اتخذت جميع الإجراءات الاحترازية في عملها اليومي لجهة تخفيض عدد العاملين إلى ٤٠% والاهتمام بالناحية الصحية من خلال التعقيم الدائم لكل الأجهزة التي يتم التعامل معها.
وأضاف أن السوق لا يعتمد بآلية عمله على العنصر البشري وهذا يحقق حماية للعناصر العاملة فيه، وأشار أن هيئة الأوراق والأسواق المالية أصدرت تعميما بتمديد فترة الافصاح المالي للشركات حتى ٢٣ نيسان القادم للإعلان عن النتائج النهائية للسنة المالية ٢٠١٩ .
وفي سياق متصل سجلت تداولات السوق ارتفاعا بأحجام وقيم التداول حيث وصلت قيمة التداول إلى ١٥٢ مليون ليرة بحجم تداول ٢٥٩ ألف سهم موزعة على ١٠١ صفقة.
بالمقابل انخفض مؤشر السوق ٤٣ نقاط ليقف عند ١٥٦٨ نقطة بنسبة تغيير سالبة عن الجلسة الافتتاحية.
هذا وقد تصدر سهم بنك سورية الدولي الإسلامي المقدمة من حيث قيم التداول حيث تم تداول ٢٢٨ ألف سهم موزعة على ٤٥ صفقة بقيمة تداول ١٢٧ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٥٦٠ ليرة منخفضا عن إغلاق الجلسة الماضية، ومن ثم جاء سهم بنك البركة سورية حيث تم تداول ٢٠ ألف سهم موزعة على ٣٤ صفقة بقيمة تداول ١٨ مليون ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٨٨٨ ليرة منخفضا عن إغلاق الجلسة الماضية تلاه سهم شركة سيرتيل موبايل تيليكوم حيث تم تداول ٤١١ سهم موزعة على ٨ صفقات بقيمة تداول ٣ ملايين ليرة ليغلق سهمه عند سعر ٧٦٣٠ ليرة منخفضا عن إغلاق الجلسة الماضية .
بالمقابل لم تتم أي صفقة على كل من سهم بنك الشرق وسهم الشركة الأهلية للنقل والسورية الدولية للتأمين وبنك عودة وبنك بيبلوس والمجموعة المتحدة للنشر والتوزيع وبنك فرنسبنك وبنك الأردن سورية وبنك سورية والمهجر وبنك سورية والخليج والشركة الوطنية للتأمين والسورية الكويتية للتأمين.

المصدر : الثورة

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]