القطاع العام السوري يسابق القطاع الخاص على ظهر ” تراكتور” ويكسب الجولة..

 الخبير السوري:

أعاد القطاع العام السوري، ميزته القديمة وعلامته الفارقة في التفوّق على القطاع الخاص، لجهة تصدّيه لمهام الصناعة الهندسيّة المصنّفة ثقيلة.

فقد أعادت وزارة الصناعة إطلاق العمل الشركة العامة لتصنيع وتوزيع الآليات الزراعية “الجرارات”، ووزّعت اليوم عدداً من الوحدات الإدارية عشرة جرارات وهي الدفعة الأولى من الجرارات الـ500 التي تعاقدت وزارة الإدارة المحلية والبيئة على شرائها من وزارة الصناعة.

وبين المهندس عماد الدين عساف مدير الشركة في تصريح لمراسل سانا أن الشركة تعرضت للتخريب جراء الإرهاب إلا أنه بعد تحريرها بفضل قوات الجيش العربي السوري تمت إعادة تأهيل صالة التجميع لتصبح قادرة على تجميع الجرارات وإعادة تأهيل صالة التصنيع الخارجي التي تختص بتصنيع كل الإنشاءات المعدنية والكهربائية والميكانيكية لتصبح قادرة على المساهمة في إعادة الإعمار.

وأشار عساف إلى تعاقد الشركة مع شركة مهيندرا الهندية لتوريد مكونات 2000جرار وتم توريد مكونات 500 جرار وتجميعها بالكامل خلال الربع الأول من العام 2019 ولاقت قبولا كبيرا من الفلاحين نظرا لسويتها العالية والسعر المنافس وتم تسويقها بشكل كامل لافتا إلى أن 60 جرارا جاهزة للتسليم لوزارة الإدارة المحلية واليوم تم تسليم عشرة جرارات منها للوحدات الإدارية.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]