الجمارك تضبط مليون حبة (كــبتاغون) مخبأة في «رب البندورة»

الخبير السوري:

كشف مصدر في الجمارك عن ضبط مليون حبة كبتاغون (نوع من المخدرات) في مدينة اللاذقية، كانت العملية تستهدف شحن هذه المواد المخدرة خارج البلاد عن طريق إخفائها داخل مادة “رب البندورة”، وأوضح المصدر أن وزن حبوب الكبتاغون يزيد عن 120 كغ، وأن التحقيقات جارية لكشف جميع التفاصيل والأشخاص المتورطين، يتم التنسيق والتعاون مع جميع الجهات المعنية لاتخاذ الإجراءات اللازمة حول هذه القضية.

تشهد الجمارك العديد من القضايا المتعلقة بالمخدرات والكبتاغون، بما في ذلك حالات نقل المخدرات في الحجز الصناعي وبرادات الخضار والفواكه وسيارات الشحن وغيرها، يتم التأكيد على أن معظم المهربات التي يتم ضبطها تشمل مواد غذائية وقطع غيار للمركبات وإكسسوارات وأشياء أخرى وفقاً لصحيفة الوطن المحلية.

يشدد المصدر على تكثيف الجهود في مكافحة التهريب، خاصة على الطرق الرئيسية ومداخل المدن والمناطق الحدودية، تجري إجراءات مستمرة للتصدي للمهربين وتقليل ظاهرة التهريب بالتعاون مع الجهات الاقتصادية، تركز هذه الجهود على الحفاظ على الاقتصاد الوطني والصناعة المحلية ومنع دخول المنتجات المهربة إلى الأسواق المحلية.

يُؤكد المصدر أن مكافحة التهريب تعتبر من المهام الرئيسية للجمارك، حيث يتم اتخاذ جميع الإجراءات والتدابير ضمن الأنظمة والقوانين المنظمة لعمل الجمارك، يتم ذلك بهدف حماية الاقتصاد الوطني والحد من تأثير التهريب على الأمانة المحلية والمستهلك.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]