وزير التجارة الداخلية يجري جولة على أسواق قدسيا وضاحيتها..ويوجه باستثمار المجمع التجاري

الخبير السوري:

أجرى وزير التجارة الداخلية وحماية المستهلك محسن عبد الكريم علي مساء اليوم، جولة واسعة تفقد خلالها عدداً من أسواق قدسيا و ضاحية قدسيا بريف دمشق  للاطلاع على واقع انسيابية السلع و حركة البيع والشراء فيها ووفرة المواد الغذائية الأساسية والاستهلاكية خاصة تلك المتعلقة باحتياجات العائلة خلال  الأعياد.
و تابع في جولته تفقد صالات السورية للتجارة والمواد المعروضة و مخبز ضاحية قدسيا، موجهاً بزيادة كميات الطحين للمخبز  لتلبية حاجة المواطنين وتخفيف الازدحام عن المخبز.
وشدد على وضع الأسعار بشكل واضح ومقروء، وعدم عرض المواد الغذائية والحلويات بشكل مكشوف يسيء لصحة المواطن والصحة العامة.
كما دعا خلال الجولة لتأهيل مجمع قدسيا التابع للمؤسسة السورية للتجارة بشكل ذاتي أو بالتشاركية مع الفعاليات وفق الأنظمة والقوانين ليصار إلى وضعه بالخدمة.
ووجه أيضاً القائمين على الصالات و إنتاج وبيع الخبز بتأدية دورهم على أكمل وجه وتقديم الخدمات للمواطنين بالشكل الأمثل ضمن الإمكانات المتاحة، مثنياً على جهودهم الكبيرة التي يقدمونها خدمة لعملهم وللمواطن.
ونوه إلى التنسيق مع المجتمع المحلي لتقديم الخدمات للمواطنين بهدف تخفيف الأعباء مشيراً إلى أن الوقت الراهن يتطلب تضافر كل الجهود وخاصة التعاون مع المؤسسات الحكومية للقيام بمبادرات تساهم بدعم الاقتصاد الوطني و إلى  استمرار الوزارة بدورها بالتدخل الإيجابي عبر صالات السورية للتجارة وضبط الأسعار بالأسواق و حالات الغش، لافتاً إلى ضرورة أن يكون المواطن شريكاً مع عمل دوريات حماية المستهلك حتى نساهم جميعاً بضبط المخالفات و الحفاظ على استقرار الأسعار بالأسواق كما قال.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]