مذكرة تفاهم بين مؤسسة ضمان مخاطر القروض ومؤسسة صنّاع الرّيادة

الخبير السوري:

في إطار التعاون والتنسيق بين مؤسسة ضمان مخاطر القروض ومؤسسة صنّاع الرّيادة، وباعتبار أنّ المؤسسة تقدّم خدمة ضمان مخاطر قروض المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة بهدف دعم وتمكين أيّ شخصٍ صاحب أو راغب بتأسيس مشروعٍ متناهيّ الصغر أو صغيرٍ أو متوسط – ولا يتوفّر لديه ضمانات كافية – من الحصول على قرضٍ لمشروعه من المصارف.

ونظراً لأنّ مؤسسة صنّاع الرّيادة تهدف إلى اكتشاف رواد الأعمال، وتدريبهم، ومساعدتهم، بُغيَة تحويل أفكارهم الرّيادية إلى مشروعاتٍ تنمويةٍ وإنتاجية، والاستمرار بتقديم الدعم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة منها. وتَودُّ التعاون مع مؤسسة ضمان مخاطر القروض لتشميل قروض تمويل مشروعاتهم بخدمة ضمان المخاطر التي تقدّمها المؤسّسة.

فقد وقّع الطرفان مذكرة تفاهم بينهما يوم الأربعاء 02/08/2023، بغرض التعاون والتنسيق في مجالات دعم وتمكين مشاريع روّاد الأعمال، ورفع درجة الابتكار وتعزيز مفهوم ريادة الأعمال في المجتمع، وتعزيز الشمول المالي بِقصد نفاذ الخدمات الماليّة بأقلّ التكاليف إلى المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة في المحافظات والأرياف والمناطق النائيّة، بما يحقّق تنميةً اجتماعيّةً واقتصاديّةً مُستَدامة. وعدّة مجالات أخرى منها تبادل الخبرات والمعلومات والتدريب والترويج الإعلامي.

حيث وقّع الاتفاقية عن مؤسسة صنّاع الرّيادة السّيدة ريم الشيخ حمدان رئيس مجلس الأمناء، وعن مؤسسة ضمان مخاطر القروض الدكتور قيس عثمان مدير عام المؤسسة، بحضور عدد من المدراء المعنيين من كلا الطرفين.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]