وزير يشكر المواطنين و يهدد اللصوص والمحتكرين ‏!

الخبير السوري:

دعا وزير التجارة الداخلية عمرو سالم من وصفهم باللصوص والمحتكرين إلى أن يربحو ربح الحقّ ويتبعوا القانون ويرحموا الناس، متوعداً إياهم بعدم رحمتهم في حال لم يفعلوا ذلك!

وبين سالم عبر حسابه على فيسبوك أن قضية احتكار السكّر انتهت إلى غير رجعة، لافتاً إلى أنه بعد إحالة أكبر المحتكرين إلى القضاء وتنظيم الضبوط بحقّهم، وطرح السكّر الحر كتدخل إيجابي في السوريّة للتجارة، وإجبار الوكلاء وتجار الجملة على بيع السكر لتجار المفرق بتسعيرة الوزارة، تهافت تجار المفرّق على شراء السكر وطرحه.

وأوضح سالم أنه لن يسمح بالاحتكار ولن يسمح برفع الأسعار بشكل فاحش، مضيقاً “سننتقل إلى ضبط الأجبان والألبان وتجهيزات سوق الكهرباء، وسيتمّ اتخاذ نفس الإجراءات التي اتخذت بحق محتكري السكّر مع جميع ما يهم المواطن القطاع تلو القطاع إلى أن نصل إلى اسعار منطقيّة.

وعبر سالم عن شكره وامتنانه لصبر المواطنين: “كل الشكر والامتنان لصبركم وثقتكم التي ارجو ان نرقى إلى مستواها، وختم كلامه بالقول: “لكلّ لصّ ومحتكرٍ وطمّاع.. اربح ربحك الحقّ واتّبع القانون وارحم الناس، وإذا لم تفعل فلن تتم رحمتك كائناً من كنت.

وكانت قضية احتكار السكر وما نتج عنها من ارتفاع أسعار هي العنوان الأبرز خلال الاسابيع الفائتة، وصودرت كميات كبيرة من مستودعات التجار، وأحيل العديد منهم للقضاء، إلا أنه سرعان ما فرغت الاسواق من المادة، بينما طرحت السورية للتجارة عبر صالاتها، السكر عبر البطاقة الذكية بسعر 2200 ليرة وبدون رسائل، ما ساهم بعودة مشهد الطوابير أمام الصالات، بينما سعر السكر في السوق إن وجد فهو فوق 3 الاف ليرة.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]