السورية للتأمين تعد مذكرة لرفع قيم التأمين الصحي للعاملين في الدولة

الخبير السوري:

كشف وزير المالية كنان ياغي عن إعداد مذكرة وتقديمها عبر “المؤسسة العامة السورية للتأمين” إلى “مجلس الوزراء” لرفع قيم ونسب التأمين الصحي للعاملين في الدولة.

وبين ياغي في معرض رده على أعضاء “مجلس الشعب” اليوم، أن المذكرة قدمت نظراً لارتفاع أسعار الخدمات الطبية لدى المشافي والمخابر والأطباء.

وتابع أنه يتم العمل على توسيع شبكة مقدمي الخدمات الطبية، إذ تم الاتفاق مع إدارة الخدمات الطبية لتشميل المشافي العسكرية ضمن هذا الإطار لتقديم الخدمة لحاملي البطاقة التأمينية وبأسعار رمزية.

وأكد أن الحكومة تعمل على توجيه أي فائض في الإيرادات لتحسين الواقع المعيشي، مشدداً أن العمل مستمر لتحقيق العدالة في توزيع الدعم على مستحقيه.

واستأنف المجلس اليوم أعمال جلسته الرابعة والعشرين من الدورة العادية الأولى للدور التشريعي الثالث، وتركزت مداخلات الأعضاء حول ضرورة دعم القطاع الإنتاجي والقطاع الخدمي والصناعي والاعتماد على الصناعات المحلية.

وتجاوزت قيمة الأقساط لدى شركات التأمين كافة خلال النصف الأول من العام الجاري 20 مليار ليرة سورية، فيما بلغت التعويضات التي دفعتها الشركات للمؤمن عليهم 9.4 مليار ليرة، حسبما كشفته “هيئة الإشراف على التأمين”.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]