تقديم الخدمات الإسعافية بجودة وكفاءة عالية.. مشفى دمشق تدخل المعركة ضد كورونا

الخير السوري:

اطلع الممثل المقيم لمنظمة الصحة العالمية في سورية (WHO) الدكتور نعمة سعيد على مجريات العمل والجاهزية في الهيئة العامة لمستشفى دمشق “المجتهد”، وتابع خلال زيارته على خطة عمل المستشفى في التصدي لفيروس كورونا المستجد – كوفيد 19- وخطوات العمل فيها، ورافقه خلال جولته مدير برنامج الطوارئ في المنظمة الدكتور وائل اسماعيل ومدير الإسعاف والطوارئ والجاهزية في وزارة الصحة الدكتور توفيق حسابا.

واستمع الدكتور سعيد من إدارة المستشفى إلى خطة تدريب الكوادر وتأهيلها بما يتماشى مع المعايير الدولية المعتمدة لمواجهة الوباء، إضافةً إلى الصعوبات والتحديات القائمة لمواجهته ولاسيما في مجال تأمين معدات الوقاية الشخصية، الأدوية اللازمة، التجهيزات الطبية وقطع صيانتها عموماً وخصوصاً أجهزة العنايات والتهوية الإلية وجهاز الطبقي المحوري نتيجة تأثر صيانة هذه التجهيزات وتأمين قطع الغيار في ظل العقوبات القسرية الأحادية الجانب.

وجال المعنيون في قسم الإسعاف الخارجي للمستشفى والقسم المخصص لعزل وعلاج الحالات المشتبه فيها بفيروس كورونا المستجد واطلعوا على بروتوكول التعامل مع الأمراض والإنتانات التنفسية في الهيئة وواقع الخدمات الطبية والإسعافية المقدمة من قبل وزارة الصحة للإخوة المراجعين.

مدير عام الهيئة الدكتور سامر خضر أكد على استمرارية تقديم الخدمات الإسعافية المطلوبة للمراجعين في ظل جائحة الكورونا بجودة وكفاءة عالية وذلك بحسب خطة وتوجيهات وزارة الصحة.

وأكد على مواصلة الهيئة على اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية للوقاية من الإصابة بفيروس كورونا من جلسات تعقيم دورية لكافة أقسام الهيئة واستعمال أدوات ووسائل الوقاية الفردية والجماعية وفحص كافة مراجعي الهيئة من خلال فريق الرصد والمتابعة.

المصد: الثورة


التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]