مشاريع خدمية وحيوية تنفذها “الطرق والجسور”

الخبير السوري:

تتصدى الشركة العامة للطرق والجسور لتنفيذ مشاريع طرقية بمختلف أنواعها (تنظمية – محلية – مركزية)، إضافة إلى إنشاء جسور ومعابر على الاسترادات وتنفيذ مشاريع حيوية استراتيجية أخرى على مستوى البلد، حيث قام فرع المنطقة الجنوبية بشكل خاص بتنفيذ خطته لعام 2019 من خلال تنفيذ مشاريع الطرق في محافظتي درعا والسويداء.

ففي درعا تم العمل على إعادة تأهيل جسر صيدا بقيمة 314 مليون ليرة، وهذا الطريق يربط العاصمة دمشق مع محافظة درعا وله أهمية كبرى كونه يعد الممر الأساسي لحركة الترانزيت من وإلى سورية بعد افتتاح المعبر، إضافة إلى صيانة عدد من طرق المحافظة ومشاريع الوحدات الإدارية ومديرية الخدمات الفنية بدرعا بقيمة قاربت 400 مليون ليرة.

وعن مشاريع السويداء تؤكد تقارير الشركة أن  الفرع  قام بتنفيذ عدد من المشاريع ومنها مشروع طريق السويداء صلخد بقيمة 267 مليون ليرة، كما يقوم بتنفيذ مشروع محطة لإنتاج الأغنام والكباش بقيمة 210 مليون ليرة، إضافة إلى إنشاء خزان في منطقة سليم بقيمة 55 مليون ليرة ونسبة الانجاز فيه وصلت إلى 90% وهو يخدم أبنية السكن الشبابي في السويداء.

وتقول إدارة الشركة أنه يتم الاعتماد على الموارد الذاتية من آليات وكسارات وكوادر بشرية في تنفيذ المشاريع بالتنسيق مع الوزارة والإدارة العامة وفروع الشركة. وتوضح أنه تم الانتهاء من مشاريع إعادة الاعمار في درعا ضمن المدة المحددة، وكذلك في القنيطرة، حيث بلغت نسبة الانجاز بالمشاريع أكثر من 90%، ما حقق أرباح جيدة بالشركة، وأن قيمة خطة العام 2020 تقدر بـ 2 مليار ليرة، وتسعى إلى تأمين جبهات عمل إضافية. بالرغم من الصعوبات التي تواجه العمل  وأهمها نقص الكوادر الفنية، والتأخر في صرف قيمة الأعمال المنفذة وقلة جبهات العمل.

المصدر : البعث

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]