اتفاق لدعم المشروعات الصغيرة في سورية بأدوات اتحاد المصدرين والمستوردين العرب..

الخبير السوري:

تم اليوم توقيع اتفاق إطار تعاون بين هيئة تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة  و المكتب الإقليمي لاتحاد المصدرين والمستوردين .

وينطوي  الاتفاق على حزمة سياسات وبرامج إستراتيجية، قوامها تنفيذ مجموعة من البرامج والمشاريع والفعاليات والأنشطة في مختلف القطاعات والاختصاصات، وبحسب رؤية الطرفين، وبما يتوافق مع الخطط والأولويات الحكومية، وتحسين كفاءة التجارة الخارجية والإسهام في تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتحسين الكفاءة الإنتاجية لرواد الأعمال الصغار والإسهام في رسم السياسات المناسبة لتنمية المشاريع الصغيرة والمتوسطة ورفد الاقتصاد الوطني بالإنتاج التنموي لها.

بالإضافة إلى التشبيك بين البرامج والمشاريع والفعاليات والأنشطة التي يقيمها كل طرف، والخدمات التي يقدمها كل فريق للمستفيدين من خدماته سواء كانوا رواد أعمال أو أصحاب مشروعات أو مستفيدين أفراد أو جماعات مهتمين بتطوير مهاراتهم وقدراتهم وإمكاناتهم المهنية والصناعية بما يخدم قطاع المشروعات.

وتتضمن مجالات التعاون.. دعم وتشجيع رواد الأعمال وتمكينهم من إقامة مشروعات خاصة بهم، ودعم المشروعات القائمة بما يزيد من فرص نجاحها وتوسعها. 

وتطوير التبادل التجاري العربي وزيادة فاعلية التجارة البينية العربية وفتح أسواق جديدة أمام المشروعات الصغيرة والمتوسطة. ..و توفير الفرص والبيانات التسويقية وجعلها متاحة أمام المستوردين والمصدرين في سورية. إضافة إلى  اقتراح وتنفيذ البرامج والمشاريع والأنشطة والفعاليات الكفيلة بتحقيق وتنفيذ أهداف كل من الطرفين في تطوير المشروعات الصغيرة والمتوسطة، وتشجيع رواد الأعمال وأصحاب المشروعات ونشر ثقافة العمل الحر، والاستثمار في براءات الاختراع والإبداعات. أية برامج أو مشاريع أو فعاليات أو أنشطة أخرى في مجال تنمية ودعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال.

إقرأ أيضاً:

هل تنتاب أصحاب مليارات دولارات السوريين في الخارج ” صحوة وطنيّة” أو حتى يقظة استثمارية ؟؟؟..

هل تنتاب أصحاب مليارات دولارات السوريين في الخارج ” صحوة وطنيّة” أو حتى يقظة استثمارية ؟؟؟..

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]