بطاقة “المازوت الذكي” إلى جيوب المواطنين في العاشر من الشهر القادم كحدّ أقصى…

 

حدد مدير عام شركة محروقات المهندس سمير الحسين مدة الانتهاء من توزيع البطاقات الذكية الخاصة بتوزيع مازوت التدفئة على المواطنين في محافظة دمشق، ما بين نهاية الشهر الثامن القادم كحد أدنى والعاشر من  الشهر التاسع كحد أقصى.

وأوضح الحسين  أن الرصيد الكامل في البطاقة هو 400 لترا، سيتم الحصول على نصفه خلال هذا العام 2017، والنصف الآخر في العام القادم 2018، لكنه بين أن البطاقة وكخطوة أولى ستكون برصيد 200 لتر على أن يتم تعبئة ما تبقى من رصيد من المصرف التجاري السوري، لافتاً إلى إمكانية المواطن المستحق تعبئة جزء من هذه الكمية أو كلها وفقا لاحتياجاته من الصهاريج المعتمدة المخصصة لذلك، والذي يصل عددها لنحو 450 صهريج وبيك أب تغطي محافظة دمشق كلها، وستكون مزودة أصولا بقارئات للبطاقة الذكية.

وبالنسبة لعدد المراكز وتوزعها تسهيلا لعمليات حصول المواطنين على البطاقات، أوضح أن عددها الإجمالي هو 40 مركزا منها 30 مركزا ثابتا تغطي دمشق بالكامل وخلال هذا الأسبوع سيتم تجهيزها كلها تباعا، و10 مراكز جوالة موجود 3 منها حاليا ممكن زيادتها وفقا للحاجة، ستتوجه للجهات الحكومية التي فيها أعداد كبيرة من العاملين، وذلك تسهيلا وتسريعا لعمليات الحصول على البطاقات ومساعدة للمراكز الثابتة، لافتاً إلى أن المواطن سيحصل على البطاقة بعد تسجيله بأسبوعين فقط، وخلال 72 ساعة سيتم الاتصال به لتعبئة مخصصاته من المادة .

وفيما يتعلق بالذين سجلوا سابقا ولديهم إيصالات نظامية، لكن لم يُتح لهم تعبئة مستحقاتهم، أكد الحسين أن الأولوية لهم في تنفيذ ما فاتهم، أما بالنسبة لعائلات الشهداء وجرحى الجيش فأكد أن لهم برنامجا خاصا بهم كما وأن لهم الأولوية أيضا، منوهاً إلى أنه سيتم تطبيق الآلية نفسها في محافظة طرطوس، وسيستمر تطبيق ونشر البطاقة الذكية في بقية المحافظات بشكل متتابع، أي لن يكون هناك انقطاع أو توقف حتى يتم الانتهاء منها في دمشق وطرطوس.

أما بالنسبة لمحافظة ريف دمشق، فأكد الحسين أن المواطنين سيقومون بالتسجيل كالمعتاد في المراكز المحددة فيها للحصول على مخصصاتهم، أما حصولهم على البطاقة الذكية فلن يكون حاليا كما دمشق، بل خلال ما تبقى من هذا العام، حيث هناك مذكرة تفاهم وقعتها “محروقات” من أجل إنجاز ذلك وسيتم المباشرة بها قريبا.

الجدير ذكره أن الحسين ذكر أن هناك أربعة مراكز ثابتة في دمشق حالياً للتسجيل على البطاقة موزعة في مبنى المحافظة والعباسيين وركن الدين وساحة باب مصلى والباقي سيتم افتتاحه خلال هذا الأسبوع. في المقابل نشرت وزارة التجارة الداخلية وحماية المستهلك أسماء المراكز للتسجيل على مادة المازوت في دمشق المتواجدة في ست مناطق ( المزة الجلاء جانب الحديقة- الميدان جانب مركز الحبوب- باب توما جانب الفرن الاحتياطي- برزة حاميش جانب الكازية- دمر نقدي جانب كازية دمر- كفر سوسة جانب الكازية). يشار إلى أن الحصول على البطاقة يحتاج لدفتر العائلة والبطاقة الشخصية فقط.

قسيم دحدل

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]