توزيع قريب لمقاسم حرفية جديدة في المنطقة الصناعية في اللاذقيّة على المكلّفين مالياً

  

اللاذقية – الخبير_السوري

 

شارفت الإجراءات التحضيرية اللازمة لإنجاز عملية توزيع المقاسم الحرفية الجديدة في المنطقة الصناعية بمدينة اللاذقية على الانتهاء إيذانا ببدء عملية التوزيع التي ستتم بحسب المعنيين في المحافظة ومجلس المدينة ومديرية المناطق الصناعية وفق معايير واضحة ومحددة تكفل إنصاف المكتتبين عليها والمستحقين لها، وإلغاء كل ترخيص لأي حرفي مخصص يتأخر في بناء وتجهيز مقسمه مباشرة.

وبحسب رئيس مجلس مدينة اللاذقية الدكتور أحمد وزّان فإنّ المقاسم ستوزع  على الحرفيين المكلّفين ماليا، مع التركيز على الإسراع في بناء المقاسم بواجهات موحدة لجميع الصناعات في إطار برنامج عمل متتابع يهدف إلى نقل الحرف المتبقّية من داخل مدينة اللاذقية إلى المنطقة الصناعية.

وركز وزان على ضرورة مبادرة المخصصين بالمقاسم للبدء ببناء وتشييد المقاسم بعد توزيعها، مشيراً إلى أنه يمكن إلغاء ترخيص كل حرفي لا يبادر إلى البناء بعد توزيع المقاسم. مؤكداً أنه تمّ البت والنظر في هذه القضايا والآليات والإجراءات من قبل اللجنة المعنية بتتبّع واقع المنطقة الصناعية، من خلال اعتماد آلية توزيع المقاسم الحرفية وتتبّع مشروعات وأعمال تأهيل البنى التحتية في المنطقة الصناعية. وفي هذه السياق فقد تقرر أنه بعد الانتهاء من جرد المقاسم الشاغرة ودراسة طلبات الحرفيين المكتتبين سيتم توزيع المقاسم على الحرفيين المكلفين ماليا الذين تنطبق عليهم شروط التخصيص، ويصل عدد هذه المقاسم إلى 84 مقسما، على أن يتابع مجلس المدينة مع اتحاد الحرفيين وبقية المعنيين تنفيذ مقررات اللجنة وتتبّع أعمال تأهيل وواقع إنجاز البنى التحتية للمنطقة الصناعية التي تبلغ قيمة أعمالها أكثر من نصف مليار ليرة.

ياره بركات

 

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]