مليار ليرة لتطوير مبقرة فديو

 

اللاذقية – الخبير السوري

تعكف وزارة الزراعة حالياً على إعادة بناء وتطوير قطعان الثروة الحيوانية، بعد ما أصابها من أضرار على خلفيات الأعمال الإرهابية التخريبية، ويجتهد المعنيون في الوزارة لاتباع أقصر السبل من أجل ترميم القطعان بالشكل الذي يعوض الفوات الهائل في فرص التنمية الخاصة بهذا القطاع الحيوي الهام.

في هذا السياق وضعت المؤسسة العامة للمباقر اللمسات الأخيرة حاليا لدراسات المشروعات التطويرية لمحطة أبقار فديو في محافظة اللاذقية وعقود هذه المشروعات، تنفيذا لبرنامج زيارة الوفد الحكومي برئاسة المهندس عماد خميس رئيس مجلس الوزراء إلى محافظة اللاذقية، وتعمل المؤسسة حاليا على توقيع عقود تنفيذ المشروعات الجديدة.

ويبين مدير عام مبقرة فديو المهندس أحمد كفى  أنه تمّ إنجاز دراسات شاملة لهذه المشروعات التي تصل كلفتها التقديرية إلى نحو مليار ليرة، وتشمل مشروع معمل تصنيع الألبان والأجبان، ومشروع توسيع الحظائر، ومشروع الهاضم الحيوي، وحفر آبار ارتوازية للري مع تجهيزاتها، ومشروع مخبر الصحة الحيوانية.

وأوضح كفى أن العقود جاهزة للتوقيع قريبا جدا بين الإدارة العامة لمؤسسة المباقر ومؤسسة الإسكان العسكري، بمتابعة وإشراف وزارة الزراعة ومحافظة اللاذقية، وأنه يتم استكمال الترتيبات الإجرائية النهائية لتوقيع عقود المشروعات التطويرية لمبقرة فديو التي وجهّ بتنفيذها رئيس مجلس الوزراء وذلك إيذانا ببدء إنجاز المشروعات بعد إبرام العقود.

ياره بركات

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]