قرار بتشكيل لجنة متخصصة لتحديث تعليمات قانون مكاتب السياحة والسفر

 دمشق – الخبير السوري:

أصدر المهندس بشر يازجي وزير السياحة قرارا بتشكيل لجنة متخصصة لتحديث أحكام التعليمات التنفيذية للقانون رقم 2 لعام 2009 الخاص بإحداث المكاتب السياحية. وكان وزير السياحة قد أصدر تعميما أكد بموجبه تقيد مديريات السياحة في المحافظات بأحكام القانون 2 وتعليماته التنفيذية رقم 1769 تاريخ 20/3/2013 الناظم لإحداث المؤسسات والوكالات والمكاتب السياحية.

وشدد ‫الوزير على أن يراعى لدى التطبيق فيما يخص رحلات السياحة الدينية الوافدة إلى القطر عدم الاستنساب في منح الأذون بموجب التعليمات المذكورة في القرار، وعدم الحصرية في ذلك لأي مكتب سياحي أو شركة سياحية، حيث يستند في منح تلك الأذون لاستقدام زوار السياحة الدينية إلى الشروط الواردة في هذه التعليمات والحصول على الموافقات اللازمة من الجهات الرسمية المختصة، وفي هذا السياق بين مدير الخدمات والجودة السياحية المهندس زهير أرضرملي، أن الأنظمة النافذة تحكم نشاط تلك المكاتب السياحية وتنظيم العمل فيها وعلاقتها بالغير ومنها المكاتب السياحية الأخرى والمنشآت والشركات السياحية، وأن ‫الوزارة تشجع على تكاملية الخدمات اللازمة ورفع مستوى كل منها لتحقيق رضاء السائح الوافد لارتياد المزارات السياحية.

وأكد أرضرملي أن الوزارة تؤكد دائما على حرصها على توفير المناخ الملائم في السوق السياحية المحلية بما يكفل التنافسية والشفافية، وأن أي اتفاق فيما بين بعض المكاتب السياحية المحلية أو مع الغير يتوجب أن يكون منسجما مع القوانين والأنظمة النافذة. والجدير ذكره أن ‫‏وزارة السياحة تولي حاليا أهمية كبيرة للسياحة الدينية، حيث شهد العام الماضي تزايد مستمر في أعداد الزوار والوافدين إلى القطر حيث بلغ مجموع الليالي السياحية خلال العام الماضي 350 ألف ليلة سياحية.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]