هذا هو طقس سورية حتى نهاية آذار

الخبير السوري:

قال رئيس مركز التنبؤ المركزي في المديرية العامة للأرصاد الجوية، شادي جاويش، إن الأيام القادمة ستظل مشمسة ودافئة قبل وصول منخفض ضعيف الفعالية منتصف الأسبوع القادم، مع إشارات لمنخفض جديد في بداية شهر آذار.
فيما يتعلق بتوقعات نهاية آذار، خلال شهر رمضان، أشار جاويش إلى بداية حالات عدم الاستقرار المرتبطة بالمنظومات الربيعية، مع تأثير ضعيف لبقايا المنظومات الشتوية.
وتوقع ارتفاع درجات الحرارة بمقدار درجة إلى 3 درجات حتى 4 مارس، مع هطولات حول المعدلات أو أعلى بقليل في المنطقة الشرقية.
أضاف جاويش أن درجات الحرارة خلال الفترة بين 4 و18 مارس ستكون أعلى من المعدلات بقليل، مع هطولات حول المعدلات في معظم المناطق وأعلى بقليل في المناطق الشرقية والجزيرة.
فيما يتعلق بالفترة بين 18 مارس و1 نيسان، توقع جاويش درجات حرارة حول المعدلات أو أعلى بقليل، مع هطولات حول المعدلات في معظم المناطق وأعلى بقليل في المنطقة الساحلية والمناطق الشرقية والجزيرة.
وفي توقعاته لربيع سورية 2024، أشار جاويش إلى ارتفاع درجات الحرارة بدرجة إلى درجتين خلال آذار ونيسان، مع اقترابها من المعدلات مع بقائها أعلى بقليل في أيار.
وتوقع هطول كميات قليلة أعلى من المعدلات في المنطقة الساحلية والمناطق الشرقية والجزيرة خلال آذار، وهطولات حول المعدلات في بقية المناطق.
وأخيرًا، أشار رئيس الجمعية الفلكية السورية، الدكتور محمد العصيري، إلى أن صيف 2024 سيكون حارًا وطويلًا، متنبئًا بدخوله دون المرور بملامح ربيع حقيقي.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]