مسيّرات تضرب قاعدتي الجيش الأمريكي في حقلي غاز “كونيكو” ونفط “العمر” شرقي سورية

الخبير السوري:

تعرضت  “قاعدتي الجيش الأمريكي في كل من حقلي غاز “كونيكو” ونفط “العمر”، في ريف دير الزور الشمالي والشمالي الشرقي، لهجوم بالطائرات المسيرة الانتحارية التي أصابت أهدافها بشكل مباشر” وفقاً لسبوتنيك الروسية.

ويعتبر  “حقل الغاز الطبيعي “كونيكو” أحد قواعد الجيش الأمريكي في ريف ديرالزور الشمالي،  وسمعت أصوات الانفجارات من داخل القاعدة الأمريكية، بعد تعرضها للهجوم، تلا ذلك استنفار كبير لقوات الاحتلال الامريكي في المنطقة، حيث سمعت أصوات مضادات ومن ثم تحليق مكثف للطيران الحربي في سماء المنطقة” .

وعلى التوازي، تعرضت قاعدة الجيش الأمريكي في حقل “العمر” النفطي في ريف ديرالزور الشمالي الشرقي إلى هجوم طائرات مسيرة أدت إلى إصابات مباشرة داخل الحقل بالقرب مما يسمى بـ”المدينة الخضراء” التي يتحصن فيها جنود وضباط الجيش الأمريكي، على حسب تعبير المراسل.

كما تعرضت  قاعدة تابعة للجيش الأمريكي لهجوم صاروخي في ريف مدينة المالكية التابعة لمحافظة الحسكة شمال شرقي سوريا ، لهجوم صاروخي استهدفها بشكل مباشر”.

وتأتي هذه التطورات العسكرية من خلال الهجمات الجوية التي تتعرض لها القواعد الأمريكية في سوريا على خلفية الهجمات الجوية للجيش الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة، وبهذا الهجوم يرتفع عدد الهجمات التي تعرضت لها القواعد الأمريكية في سوريا والعراق إلى أكثر من 100 هجوم خلال 70 يوماً.

يشار إلى أن جميع القواعد اللاشرعية التابعة لقوات الجيش الأمريكي أو ما يسمى قوات “التحالف الدولي”، انطلاقاً من قاعدة “التنف” في ريف حمص على الحدود السورية – الأردنية – العراقية، مروراً بقواعد حقل “العمر” النفطي وحقل “كونيكو” للغاز في ريف دير الزور، وصولاً الى قواعد الشدادي وخراب الجير والمالكية في ريف الحسكة، تعرضت خلال الأسابيع الماضية إلى أكثر من 100 هجوم صاروخي أو عبر الطائرات المسيرة الانتحارية والتي خلفت خسائر بشرية ومادية كبيرة لم يفصح عنها الجيش الأمريكي.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]