اذا كنت تنسى كثيراً.. تناول هذا المشروب

الخبير السوري:

كشفت دراسة يابانية حديثة أن مكونًا موجودًا في القهوة يُدعى “ترغونلين” يمكن أن يساهم في تحسين الذاكرة مع تقدم العمر، وفقًا لتقرير نشره موقع Neuroscience News. باحثون في جامعة تسوكوبا اليابانية قاموا بدراسة على فئران المختبر لفهم تأثير هذا المركب القلوي، الموجود في حبوب القهوة، على الذاكرة والتعلم المكاني.

أظهرت نتائج الدراسة، التي نُشرت في دورية GeroScience، أن تناول ترغونلين لمدة 30 يومًا قاد إلى تحسن كبير في أداء الفئران في اختبار معروف باسم “متاهة موريس المائية”. كما أظهرت الدراسة أن الفئران التي تناولت هذا المركب كان لديها إطلاق أفضل للناقل العصبي وتجنبت “التهابات عصبية أقل”، وهي ظاهرة ترتبط بشيخوخة العقل.

تعتبر هذه الدراسة جزءًا من سلسلة طويلة من الأبحاث التي تشير إلى فوائد شرب القهوة على الصحة والذاكرة. دراسة أخرى أُجريت في عام 2018 أظهرت أن مادة كيميائية تُنتج أثناء تخمير القهوة، تُدعى “فينيليندانز”، قد تساعد في منع تراكم بروتينات سامة في الدماغ تسمى “تاو” و”بيتا أميلويد”.

تقارير أخرى أشارت إلى أن شرب كميات معتدلة من القهوة يمكن أن يقلل من فرص الوفاة لأي سبب، وأنه قد يرتبط أيضًا بتقليل خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. يُذكر أن “ترغونلين” موجود أيضًا في بذور الحلبة والفجل، مما يوفر خيارات أخرى للأشخاص الذين لا يحبون شرب القهوة بكثرة.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]