بعد معرفة هذه الفوائد للطرخون ستذهب لشرائه فوراً

للغثيان وتحسين جودة النوم ولسكر الدم وأكثر من ذلك بكثير...

الطرخون (Artemisia dracunculus)

هو أحد النباتات العشبية المستخدمة بكثرة كنوع من التوابل في المطبخ الفرنسي، وذلك لطعمه المميز وفوائده الصحية المتنوعة

للطرخون العديد من الفوائد الصحية، إليك قائمة بأهمها:

1. علاج الغثيان بعد الجراحة:

قد يساعد في الوقاية من الغثيان الذي قد يشعر به المريض بعد الاستيقاظ من تخدير العمليات الجراحية، إذ وجدت إحدى الدراسات أن تدليك عنق المريض بمزيج من الزيوت العطرية المكونة من زيت الزنجبيل، وزيت حب الهال، وزيت الطرخون كان له تأثير إيجابي في تخفيف الغثيان الحاصل.

كما يعد الغثيان والرغبة في التقيؤ مضاعفات جانبية شائعة تنتج عن التعرض للتخدير العام.

2. تحسين جودة النوم:

قد يكون لقلة النوم تأثير سلبي كبير على صحتك وعلى مختلف نواحي حياتك، لذا فإن الحصول على قسط كافٍ من النوم ليلاً وبشكل يومي هو أمر ضروري وهام.

لتحسين جودة النوم وللتقليل من الأرق اليومي تستطيع استخدامه، فهو يعد وصفة شعبية قديمة لعلاج الأرق، ولكن يجدر بنا التنويه إلى أن فعاليته في هذا المجال لم يتم إثباتها علميًا بعد وما زالت قيد البحث والدراسة.

3. خفض مستويات سكر الدم:

من فوائد الطرخون أنه قد تساعد خلاصته على خفض سكر الدم خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من حساسية الأنسولين، حيث من الممكن أن يساهم تناوله قبل الوجبات في تنظيم سكر الدم والحفاظ عليه ضمن مستوياته الطبيعية.

4. فتح الشهية :

قد تتسبب أمور عديدة في انعدام الشهية للطعام، ولكن استمرار هذا النوع من المشكلات وعدم حصول الجسم على كفايته من المواد الغذائية يوميًا قد يكون له تبعات خطيرة على الصحة، مثل: سوء التغذية، وتدني جودة الحياة.

فقد تبين أنه من فوائد الطرخون عند تناول خلاصته ضمن حمية غذائية غنية بالدهون الصحية قد يساعد على فتح الشهية وزيادة الوزن.

5. تسكين الألم :

يُعد الطرخون إحدى الوصفات الشعبية الشائعة لتسكين الآلام المختلفة، خاصة آلام الأسنان والآلام المرافقة لمرض الفصال العظمي، ولكن ما زال هذا النوع من الفوائد محتملة وقيد البحث والدراسة.

• فوائد زيت الطرخون :

– تحسين الدورة الدموية.

– منع تراكم السموم في أماكن معينة من الجسم، خاصة في المفاصل.

– تنظيم الدورة الشهرية.

– تحسين الهضم.

– تحسين رائحة الجسم، والتخلص من الروائح الكريهة

#الخبير_السوري

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]