محافظ ريف دمشق لمقاولي الإنشاءات: التشاركية أولوية والفساد خطا أحمرا وطلباتكم مجابة..

محمد النعسان – الخبير السوري
أكد المقاولون الذين إجتمعوا أمس مع محافظ ريف دمشق المحامي صفوان أبو سعدى، أن اجتماعهم كان نوعياً وإستثنائياً، بما حمله من قضايا وحوارات تصب في خدمة القطاع، مع تلقي طلباتهم ومقترحاتهم بجرأة وموضوعية واهتمام..
وشهد الاجتماع الذي امتد أمس لساعات نقاشا بناء وشفافا لكل ماعرضه المقاولون من إشكالات ومعوقات تؤثر على عملهم و مشاريعهم وتؤخر تنفيذها ضمن الزمن المحدد.
و أكد المحافظ أن المحافظة داعمة للمقاولين بكل إمكاناتها المادية والمعنوية في سبيل تنفيذ أعمالهم دون إبطاء ، وبالتالي تبحث عن الحلول المشتركة بين الجميع من خلال التعاون المشترك مابين النقابة والمحافظة وأهمها القضاء على الفساد بكل أشكاله لتحقيق العدالة للجميع.
وطلب أن تكون الأسعار المقدمة للمناقصات واستدراج العروض مدروسة ، بحيث أن يربح المقاول بالمنطق بعيداً عن الحسابات الأخرى وبالتالي تكون سبباً رئيسياً لانخفاض الأسعار.

وبالنسبة لمادة المازوت والتي تؤثر فعلياً على زيادة الأسعار ، فقد أبدى المحافظ استعداده لأن يزود كل مقاول من ريف دمشق بنسبة ٤٠% من مخصصاته لتنفيذ مشروعه على أن تحسب الكمية بدقة ودون مغالاة.
و تناول الحديث ملف دليل الأسعار بحيث يطرح كل شهر ، من خلال لجنة مشكلة تضم الجهات المعنية من محافظة ونقابة لتحديد الأسعار الرائجة دون زيادة أو نقصان، وأن تعطى فروقات الأسعار من خلال الكشوف التقديرية التي تقيّمها اللجنة.
وختم محافظ ريف دمشق حديثه بأن المقاولون جزء أساسي ورئيسي من بناء وإعمار هذا الوطن، ويجب على الجميع دعمهم ومساندتهم بعيداً عن الفساد والمحسوبيات ، وسيكون هناك بريد مباشر بين المحافظة بدوائرها المختصة وبين أي مقاول من ريف دمشق، بشأن أي شكوى تحمل في طياتها فساد أو استغلال سلطة أو منصب أو طلب رشوة، لتتمم المحاسبة بشدة و اتخاذ الاجراءات الرادعة بحقهم.
بدوره شكر نقيب المقاولين السوريين عبد الرحمن سليمان شكر هذه اللفتة الكريمة من محافظ ريف دمشق، مؤكداً أهمية هذا اللقاء الذي انعكس ايجاباً لصالح المقاولين عامة، وريف دمشق خاصة، والدعم الملموس الذي لوحظ من حجم الاهتمام لدعم هذه الشريحة الهامة في اعادة الاعمار والنهوض به.
وأشار سليمان إلى أن المحافظ ابدى استعداده لاستقبال اي شكوى عبر النقابة والفرع ، وبمتابعتها شخصياً وتأكيده على مسألتين أساسيتين: هما التشاركية بين المحافظة والفرع، ومكافحة الفساد.
وانهى سليمان حديثه بان المقاولون في المحافظة سيكون لهم شيء من التبرعات لدعم مؤسسات ريف دمشق الخدمية والتعليمية من بناء وترميم وتهيئة جديدة للبنى التحتية وغيرها تحت اسم نقابة مقاولي الإنشاءات.
حضر الإجتماع أمين عام المحافظة أحمد عبدالله وعدد من لجان نقابة المقاولين المركزية ورؤساء الفروع.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]