سوء وإهمال في العمل والمعاملة من قبل مشغل معمل “وسيم” للأبسة الجاهزة بالدريكيش

أنس حسين – الخبير السوري:
تقدم عدد من الموظفات في  ” وحدة الخياطة” التابعة لشركة وسيم بشكوى إلى جريدة الخبير السوري حول سوء المعاملة من قبل إدارة المعمل  التي تقوم بتفتيشهن بحسب الشاكيات،  والضغط على موظفات أخريات بشتى وسائل التعسف.
وأضافت الشاكيات بأن هناك نقص في معدات التصنيع مما حدا بالمدير العام أثناء جولته للتهكم بالعاملات بسوء وقلة الإنتاج علما ان مستلزمات الإنتاج جميعها ترسل كاملة الى المعمل بحسب الشاكين (فإين تذهب)؟؟
ومن فترة قليلة تم سرقة معدات المولدة التابعة لمعمل الحرير  وهو المبنى الذي تم استثماره لاستيعاب معدات ورشة الخياطة، دون معرفة  الفاعل ولم تظهر نتائج التحقيقات حتى الآن.
علما ان بعض العاملات في المعمل إفادو بتوقيف تصنيع بين (٥٠٠ – ١٠٠٠) فلد عسكري بسبب فقدان الريبات (الأساور) التي توضع على أذرع السترات العسكرية، وكذلك بسبب نقص الزمات التي توضع بأسفل السترة.
أما بنسبة للمراييل الزرقاء التي كانت تصنع في المعمل فهناك حكاية أخرى (حجة) كانت سبب في توقف تصنيعها وهي نقص في عدد الأزرار وتم وضعها بجانب السترات العسكرية (الفلد) على الرفوف.
أين الإدارة من ذلك
ومن المسؤول؟؟؟؟
وتضيف العاملات بأنهن جميعهن محرومات من نظام الحوافز والهدايا وحتى اللباس الميداني في المعمل موزع لقسم من الموظفات وقسم اخر محروم.
وأضافت بعض الموظفات اللواتي رفضن التصريح عن أسمائهن خوفا من الفصل من قبل الإدارة
بأن اغلب المعدات الخاصة باحتياجات العمل (مقص ماكينة… كرسي ماكينة) تشترى من قبل العاملات من حسابهن الشخصي.. وأن اي جولة تقوم بها إدارة الشركة العامة للابسة الجاهزة (الوسيم) من دمشق تقوم إدارة المعمل بإنذار الموظفات وتهديدهن بالفصل في حال تم الإفصاح عن المشاكل المعرقلة للإنتاج في المشغل.

وفي نهاية المطاف نتفاجئ بوجود مجرور صرف صحي منذ أكثر من سنتين دون معالجة من قبل المعنين..يحيل ساعات الدوام إلى ساعات أزمة ونقمة وضرر يهدد صحة العاملات.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]