مركز تسويق لمنتجات المرأة الريفية بمشاركة 100 سيدة

الخبير السوري :

افتتحت مديرية الزراعة في اللاذقية معرض المنتجات اليدوية و مركز تسويق منتجات المرأة الريفية في منطقة القرداحة وهو واحد من بين عدة مراكز تم افتتاحها في المحافظة ريفاً ومدينة، منتجات طبيعية متنوعة يضمها المركز منها (المجففات و العطورات و العصائر والمنظفات و المربيات و الألبان والأجبان ..) وغيرها الكثير من المنتجات الريفية.

حيث بينت المهندسة رباب وردة رئيسة دائرة تنمية المرأة الريفية في مديرية زراعة اللاذقية أن افتتاح مركز التسويق الدائم لمنتجات المرأة الريفية في منطقة القرداحة بالإضافة لمعرض المنتجات اليدوية و الغذائية يأتي ضمن سلسلة الدعم الحكومي لمشروع تنمية المرأة الريفية، مشيرة أن 100 سيدة من منطقة القرداحة شاركن بمشاريع متنوعة حيث يتم تقدم منتجات وحدات التصنيع للمستهلكين مباشرة.

وأكدت وردة أن المنتجات تتميز بالجودة العالية وتمت صناعتها بإشراف دائرة تنمية المرأة الريفية و مديرية الزراعة، مضيفة: هذا العمل يهدف إلى تأمين مراكز تسويقية ومنافذ بيع لمنتجات السيدات الريفيات ولمنتجات وحدات التصنيع لتحقيق ريعية اقتصادية للسيدات و تنمية المجتمعات المحلية و تمكين المرأة الريفية في منطقتها.

وتابعت: بعد أن كان التسويق منزلياً و يقتصر البيع فيه على القرية أو الشارع الذي تقطنه السيدة أصبح بإمكانها أن تعرض و تسوق منتجاتها على مستوى المنطقة ( القرداحة).

وأشارت السيدات المشاركات إلى أن هذا المركز يشكل نقلة جيدة حيث بإمكانهن تسويق منتجاتهن التي طالما عانين في تسويقها سابقاً وكذلك يمكن تطوير منتجاتهن وفقاً لمتطلبات المستهلكين.

المصدر : تشرين

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]