بعد طول تسيّب ..محافظة دمشق تستعيد المبادرة في الشوارع وتغلق 62 “ورشة أزمة”…

 

دمشق -الخبير السوري

بدأت محافظة دمشق بـ”تنظيف” الشوارع مما بات يسمى “ورش الأزمة” بعد تعافي مناطق الضواحي و التأكد من إمكانية عمل محال إصلاح وبيع قطع غيار السيارات.

ورغم أن البإجراء يبدو متأخراً، إلا أنه جيد فـ”أن تأتي متأخراً خير من ألا تأتي أبداً”، فقد أغلقت  محافظة دمشق  62 محل لإصلاح  السيارات في جميع أحياء دمشق ، وأوضح عضو المكتب التنفيذي المختص  فيصل سرور  أن الإغلاقات  تأتي  في إطار  متابعة معالجة ظاهرة  ورش الإصلاح  ضمن المدينة والتي من المفروض أن يتم نقل جميع الورش إلى منطقة حوش بلاس. مشيرا  إلى أنه تم تنظيم 72 ضبط بحق المحال كونها لم تلتزم بالقرار، مبيناً أن المحافظة صادرت  ما يقارب  70طن من مواد وبضائع المخالفة  على الأملاك  العامة  كما تم تنظيم 15ألف ضبط أشغال منذ  بداية العام الحالي ولتاريخه. علماً أن المحافظة في الأعوام الماضية لم تنظم أكثر 6 آلاف ضبط في العام .

وفي سياق متصل  تابع مجلس المحافظة جلساته  العادية  حيث تركزت الجلسة الثانية على مواضيع الخدمات وإزالة الإشغالات وقمع المخالفات مع متابعة المشاريع  الخدمية،  ولاسيما  تعبيد الشوارع  بعد توفر مادة الزفت، وبناء عليه كشف مدير الصيانة المهندس  جمال ابراهيم  عن البدء بعملية تزفيت  شوارع  دمشق  اعتبارا  من مساء الخميس  القادم ليستمر العمل في  يومي الجمعة والسبت  ومن ثم بشكل تدريجي  وفق خطة موضوعة  بحيث لا تعيق الحركة المرورية.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]