بعد القلّة والندرة…سكر زيادة حتى التخمة في حمص

 

حمص- الخبير السوري

أكد مدير شركة سكر حمص ايقاف تصنيع السكر الابيض في معمل تكرير السكر لحين ‏تصريف مخزونات الشركة من المادة.

وفي تصريح لمراسل سانا اليوم لفت المهندس عبدو المحمود إلى توفر نحو 9 آلاف طن من السكر الابيض ‏في مستودعات الشركة بعد تكرير كمية من السكر الأحمر ‏الخامي المستورد مبينا انه تم توقيف العملية الانتاجية بسبب زيادة المخزونات وعدم تصريفها في ‏السوق “ريثما يتم تحديد السعر المناسب للبيع بما يحقق التكلفة الانتاجية وهامشا بسيطا من الربح”.

‏ولفت المحمود إلى أن “سعر تكلفة انتاج الكيلو غرام الواحد من السكر بعد التكرير يبلغ 330 ليرة وانه تم تشكيل ‏لجنة فنية بالشركة لدراسة الأسعار في السوق وتحديد سعر مبيع السكر المنتج في الشركة” موضحا أن الخط الانتاجي في المعمل جاهز فنيا وسيعاود العملية ‏التصنيعية فور البدء بتصريف المخزون.

‏وفيما يتعلق بباقي معامل الشركة بين المحمود ان معمل الخميرة يعمل بنصف ‏طاقته الانتاجية بمعدل 50 بالمئة خميرة طرية تقدر ب 24 طنا يوميا لتضاف الى لخميرة ‏الجافة المستوردة علما انه الوحيد في سورية الذي ينتج الخميرة حاليا. ‏

‏يذكر أن معمل السكر اقلع بداية اذار الماضي بعد توقف دام نحو عشرة أشهر ‏ووصول باخرة سكر احمر خامي تحمل 25 الف طن سكر يتم تكريرها حاليا في معمل سكر ‏حمص لتنتج ما يقارب 23 الف طن سكر أبيض.

التعليقات مغلقة.

[ جديد الخبير ]